اقتصاد

الأبقار العائمة.. محاولة قطرية لتوفير الألبان واللحوم

شحنة جديدة من "الأبقار العائمة" تصل قطر

الخميس 2018.3.8 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 596قراءة
  • 0 تعليق
قطر تشحن 3 آلاف بقرة من أمريكا

قطر تشحن 3 آلاف بقرة من أمريكا

في محاولة ثانية من الحكومة القطرية، لتلبية احتياجات السوق المحلية من اللحوم بأي وسيلة، تستعد الدوحة لاستقبال شحنة جديدة من آلاف "الأبقار العائمة" التي سيجري نقلها بحراً من عدة ولايات أمريكية بعد وصول شحنات من "الأبقار الطائرة"، حسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية. 

وأشارت الوكالة في تقرير على موقعها الإلكتروني، الخميس، إلى أن آلاف من الأبقار المنقولة جواً وصلت إلى قطر خلال الأشهر الأولى من المقاطعة التي يفرضها رباعي مكافحة الإرهاب منذ نحو 10 أشهر ضد قطر، لتورطها في دعم وتمويل الإرهاب.

ولفتت إلى أن آكلات العشب المحمولة جواً، كان الحل باهظ الثمن الذي لجأت إليه الإمارة الصغيرة الغنية بالغاز في ظل العقوبات المفروضة عليها، من أجل توفير الحليب الطازج لسكانها البالغ عددهم 2.7 مليون نسمة.

وأوضحت أن هذه القطعان استقرت في مزارع "بلدنا" على بعد 50 كيلومتراً شمال الدوحة، وأصبح الموقع الذي يضم متنزهاً ومطعماً وأغناماً بمثابة قبلة للزوار القطريين والأجانب الذين يأتون لمشاهدة عمليات الحلب الأوتوماتيكية.

ومن المقرر أن ترحب الأبقار الطائرة بنظيراتها العائمة، يوم الأحد المقبل، حيث تصل أكثر من 3 آلاف بقرة من سلالة "هولشتاين" ترعرعت في كاليفورنيا وأريزونا وويسكونسن على متن السفن، من أجل تلبية طلب قطر من الحليب الطازج.

وفي يوليو/تموز الماضي وصلت الشحنة الأولى من 4 آلاف بقرة تم نقلها جواً إلى قطر، بعد 5 أسابيع من بدء المقاطعة التي تقودها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، حسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية التي وصفت عملية النقل آنذاك بأنها "أكبر جسر جوي بقري في التاريخ".


تعليقات