سياسة

قطر.. وفاة 3 عمال في موقع بناء تابع للجيش

الأربعاء 2017.5.17 04:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
إدانات حقوقية لأوضاع العمال في استادات كأس العالم 2022 بقطر - رويترز

إدانات حقوقية لأوضاع العمال في استادات كأس العالم 2022 بقطر - رويترز

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن ثلاثة عمال توفوا وأصيب عدة عمال آخرين في موقع بناء في قطر، التي تواجه ضغوطا لتحسين أوضاع العمال الذين يقومون بتشييد الأماكن التي ستقام عليها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. 

وقالت الوكالة في ساعة متأخرة نقلا عن وزارة الدفاع‭‭ ‬‬القطرية: "وقوع حادث في أحد مواقع الإنشاءات التابعة للقوات المسلحة القطرية أسفر عن وفاة 3 عمال بالإضافة إلى عدد من الإصابات".‬‬

وتعرضت قطر لانتقادات من جماعات حقوقية بسبب انتهاك حقوق العمال، فيما تواجه ضغوطا من الأمم المتحدة لإجراء تغييرات.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضى سقط بريطاني ميتا أثناء عمله في استاد خليفة الدولي بالدوحة في حادث ذكرت الهيئة المنظمة لكأس العالم بقطر أنها تحقق فيه، وكانت تلك ثالث حالة وفاة في أحد مواقع كأس العالم في العام الماضي.

ويقاضي حاليا رجل من بنجلادش الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب تقاعسه المزعوم عن استخدام نفوذه لضمان معاملة العمال بشكل منصف، وذلك بعد قوله إنه تم استغلاله بطريقة فظة أثناء عمله في منشآت كأس العالم بقطر.

وصاحبت جهود قطر لأن تصبح أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم اتهامات من جماعات حقوقية وعمال بإجبار العمال على العيش في أماكن قذرة والعمل دون الحصول على مياه وحماية من الشمس بشكل كاف.

وتنفي قطر انتهاك حقوق العمال وتقول إنها تنفذ إصلاحات عمالية.

تعليقات