China
سياسة

إنفوجراف.. قطر تطلق 50 موقعا وهميا للهجوم على الدول العربية والخليجية

الأحد 2018.1.21 07:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 726قراءة
  • 0 تعليق
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

كشف مدون بريطاني وصحفي سابق في صحيفة الجارديان عن فضيحة قطرية جديدة تتمثل في إطلاق العديد من المواقع الإلكترونية الوهمية للهجوم على الدول العربية والخليجية، ضمن مخططها لإثارة الفوضى في المنطقة.

بريان ويتاكر المدون البريطاني والصحفي السابق في "الجارديان"، أكد أن الدوحة أنشأت نحو 50 موقعا وهميا، يتم بثها من لندن وبروكسل، وذلك لإدارة حملة من الأخبار والتقارير المفبركة والكاذبة ضد الدول العربية والخليجية، لاسيما فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

ويتاكر أكد أن هذه المواقع الوهمية تنتحل أسماء بارزة مثل: فوكس نيوز 24، وصنداي هيرالد، وبارلمنت ريبورت، وأكد أن هذه المواقع جميعها مرتبطة بعنوان إلكتروني واحد، في مكتب "كوفنت جاردن" في لندن، ويديرها فلسطيني يدعى سامح أكرم حبيب.


حبيب، الذي يدير أيضا مجموعة تسمى "فلسطين تلجراف، تتبع شركة وهمية أيضا تسمى "مركز لندن للعلاقات العامة"، والتي شاركت في حملة تشويه ضد المعارض القطري خالد الهيل، الذي نسق اجتماعًا لقادة المعارضة القطرية وسياسيين غربيين في العاصمة البريطانية.


الصحفي البريطاني السابق فضح علاقة حبيب بالمواقع الوهمية القطرية في مقال نشره بمدونة "الباب"، التي سلطت الضوء على 10 تصريحات لـ"مركز لندن للعلاقات العامة"، على المواقع الإلكترونية، 4 منها تتعلق بالحملات السياسية الفلسطينية، و3 متعلقة بقطر، فضلا عن نشر تقارير مفبركة حول حالة حقوق الإنسان داخل دول الرباعي العربي الداعي لمحاربة الإرهاب.


وكان استطلاع للرأي أجراه موقع "روسيا اليوم" الإخباري، الجمعة الماضية، شارك فيه نحو 195 ألف مصوت من مختلف الجنسيات، تساءل من خلاله "من يؤجج الحرب الإعلامية في الأزمة الخليجية؟"، ووضع في الخيارات قطر أم الإمارات والسعودية".


وجاءت نتيجة استطلاع الرأي بموقع "روسيا اليوم" أن أكثر من 98% من المشاركين يحمّلون قطر مسؤولية الفوضى العارمة وتأجيج الموقف والحرب الإعلامية.  

تعليقات