رياضة

النرويج للقطريين: مونديالكم سيقام على جثث الضحايا

الأحد 2018.10.14 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 484قراءة
  • 0 تعليق
بلاتر يعلن تنظيم قطر للمونديال

بلاتر يعلن تنظيم قطر للمونديال

انضم الاتحاد النرويجي لنقابات العمال لقائمة منتقدي إقامة كأس العالم 2022 في قطر، بسبب التعامل مع الأجانب العاملين في بناء منشآت البطولة.

وقال هانز كريستيان جابريلسن رئيس الاتحاد النرويجي لنقابات العمال، في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "لو وقفنا دقيقة حدادا على كل حالة وفاة تقديرية من العمالة الوافدة، بسبب تشييد ملاعب مونديال قطر؛ فإن المباريات الـ44 الأولى من البطولة ستقام في صمت".

وكانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت نهاية سبتمبر/أيلول الماضي أنّ عشرات الأجانب العاملين في ورشة بناء إحدى منشآت نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر في 2022، لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر.

وأتبع: "للأسف فإن قصص العمالة المهاجرة إلى قطر ليست فريدة من نوعها، إنها الحياة اليومية لمئات الآلاف من العمال المهاجرين حول العالم".

يذكر أن ملف استضافة قطر لمونديال 2022 شابه العديد من علامات الاستفهام لا سيما ما يتعلق بملف حقوق الإنسان، وأزمة وفاة العمال، بالإضافة لاتهامات تلقى الرشى من أجل الحصول على حق التنظيم من الأساس.

تجدر الإشارة إلى أن كاس العالم 2022 سيكون أول بطولة مونديالة لا تقام مبارياته في الصيف، حيث تحدد موعده في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

تعليقات