سياسة

برلماني مصري لـ"العين الإخبارية": قطر وتركيا وإيران ثلاثي شر بالمنطقة

السبت 2018.8.11 01:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 694قراءة
  • 0 تعليق
قطر وتركيا وإيران ثلاثي شر في المنطقة

قطر وتركيا وإيران ثلاثي شر في المنطقة

حذر أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري عبدالكريم زكريا، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، من مساعٍ ثلاثية، تقوم بها كل من قطر وتركيا وإيران، بهدف تخريب المنطقة، مشيرا إلى أن الأحداث المتتالية في الوطن العربي، وخصيصا في بلاده ودول مثل اليمن وليبيا، تؤكد مساندة الدول الثلاث لجماعات إرهابية سواء بالتسليح أو بالدعم المالي، لضمان زعزعة أمن واستقرار الدول العربية.

وفي تصريحات خاصة، اليوم السبت، أضاف البرلماني المصري: "جميعنا يعلم مَن يقف وراء الشائعات المستمرة بمصر، هم بالتأكيد الإخوان، مثلما نحن متأكدون من أن فلول التنظيمات الإرهابية من الإخوان وداعش هم مَن ينفذون عملياتهم الإرهابية في سيناء وغيرها بين حين وآخر، وبالطبع هذه العصابات تقف خلفها قطر وتركيا من خلال دعمهم بالمال والسلاح، تماما مثلما يحدث في ليبيا، حيث إن لهم ضلعا بارزا في دعم الجماعات الإرهابية هناك، خاصة جماعة الإخوان الإرهابية". 


وعن دور إيران في تخريب المنطقة، أوضح أمين سر اللجنة الدينية بـ"النواب" المصري: ما يحدث في مصر وليبيا يحدث في بلدان أخرى مثل اليمن الشقيق، هذا البلد الذي كان آمنا قبل تدخل عصابات الحوثي التي تدعمها إيران، بهدف زعزعة أمن اليمن وبقية المنطقة العربية.



ووصف زكريا ما تفعله الجماعات الإرهابية تحت ستار الدين بأنه لا يمت للإسلام بصلة، مشددا على أن هذه العناصر الإرهابية يجب بترها تماما دون مراجعة.

وطالب البرلماني المصري، الدول العربية بالاستمرار في حربها ضد الإرهاب، وخص بالذكر دول التحالف العربي قائلا: يجب على دول التحالف الاستمرار فيما بدأته في اليمن من أجل سلامة اليمنيين وإنقاذهم من براثن مليشيا الحوثي ومَن يقف خلفها.

تعليقات