رياضة

مباريات رمضانية.. ميسي "يقتل" سويسرا على طريقة مارادونا

الإثنين 2017.5.29 04:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 438قراءة
  • 0 تعليق
تمريرة ميسي الساحرة أهلت الأرجنتين

ميسي ودي ماريا يحتفلان بالهدف

أقيمت قبل 3 سنوات من الآن، في الثالث من رمضان لسنة 1435 هجرياً (1 يوليو 2014)، المباراة قبل الأخيرة لدور الـ16 لكأس العالم التي أقيمت بالبرازيل، وجمعت بين الأرجنتين متصدرة المجموعة السادسة، وسويسرا وصيفة المجموعة الخامسة، وهي المباراة التي استلهم فيها ليونيل ميسي روح مواطنه دييجو أرماندو مارادونا بصناعة هدف التأهل لدور الـ8 في الوقت القاتل من اللقاء الذي امتد لوقت إضافي.

مباريات رمضانية.. الجزائر تشرف العرب أمام "أبطال العالم"

وكان المنتخب الأرجنتيني نجح في إنهاء مباريات مجموعته محققا العلامة الكاملة (9 نقاط)، من الفوز 2-1 على البوسنة و1-0 على إيران و3-2 على نيجيريا، أما سويسرا فجمعت 6 نقاط من انتصارين على الإكوادور 2-1 وهندوراس 3-0، وخسارة 2-5 أمام فرنسا.

وعلى أرض الملعب نجح المنتخب السويسري بقيادة مدربه أوتمار هيتسفيلد في فرض التعادل السلبي على كتيبة التانجو حتى نهاية الوقت الأصلي، واستمر السيناريو نفسه لمدة 28 دقيقة في الوقت الإضافي، وبينما كانت كل المؤشرات تتجه نحو خوض ركلات الترجيح لحسم اللقاء، نجح ميسي في التقدم بالكرة واختراق دفاعات المنتخب السويسري، ومرر كرة بينية لأنخيل دي ماريا الذي حولها أرضية داخل شباك الحارس دييجو بينجاليو معلناً تأهل التانجو.

وكرر ميسي بصناعة هدف الفوز القاتل في ثمن النهائي ما قام به مواطنه الأسطورة مارادونا في لقاء البرازيل في الدور نفسه خلال منافسات كأس العالم 1990، والذي انتهى أيضاً بفوز الأرجنتين 1-0، حيث حسم مارادونا قمة أمريكا الجنوبية وقتها بصناعة هدف الفوز لكلاوديو كانيجيا قبل النهاية بـ10 دقائق، بعد أن توغل من وسط دفاعات البرازيل ومرر بينية سحرية جعلت كانيجيا أمام المرمى ليضع الكرة في الشباك.

والطريف أن الأرجنتين نجحت في كلتا البطولتين في التأهل للنهائي بركلات الترجيح على حساب هولندا في 2014 وإيطاليا 1990، وخسرت أيضاً في المرتين النهائي بنتيجة 1-0 ضد ألمانيا.

شاهد الهدفين:



تعليقات