منوعات

هل تحب هذه الموسيقى؟ إذا أنت مريض نفسي

الأربعاء 2017.9.27 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 666قراءة
  • 0 تعليق
المضطربون عقليا يفضلون الراب

الراب موسيقى المرضى النفسيين

كشفت دراسة مثيرة للجدل لجامعة نيويورك عن أن من يفضلون عادة الاستماع لأغاني الراب، ومن يحب مغنيين مثل إمينم، هم في الغالب مرضى نفسيون.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، نقلا عن الدراسة، أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية يفضلون الاستماع إلى موسيقى الراب، بل إن هذه الأغاني يمكن استخدامها للمساعدة في التنبؤ بالاضطراب في المستقبل.

وفي هذه الدراسة، استمع ٢٠٠ شخص لـ٢٦٠ أغنية لتقييم درجاتهم النفسية، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين لديهم أعلى درجات من الاضطراب النفسي كانوا أكبر المشجعين لأغاني الراب بما في ذلك فرقة بلاكستريت والمغني إمينم.

وعلى العكس من ذلك، يفضل الأشخاص الذين لديهم أقل درجات من الاضطراب النفسي أغاني البوب الخفيفة، بما في ذلك فريق "ذا ناك" والمغنية "سيا".


وعلى عكس ما يظهره الكثير من الأفلام في هوليوود من أن المريض النفسي مثل شخصية "هانيبال ليكتر" في فيلم "صمت الحملان" الشهير الذي كان مولعا بالموسيقى الكلاسيكية؛ فإن المرضى النفسيين في الحقيقة يفضلون الراب.

وأكد العلماء أيضا أن المريض النفسي في هذه الأفلام عادة قاتل يفضل استخدام الأدوات المخيفة والوحشية، لكن هولاء المرضى في الحقيقة ليسوا واضحين بهذا الشكل، بل إنهم قد يكونون أحد زملائكم في مكتب العمل وقد يمتزجون في المجتمع بسهولة. 

وأوضح العلماء أنه إذا ثبتت صحة هذه الدراسة بعد إجراء المزيد من البحوث، فيمكن استخدام نتائجها للمساعدة في التعرف على المضطربين؛ حيث لا يسببون المزيد من الضرر لأنفسهم أو لغيرهم ودون الاضطرار للحصول على موافقتهم لتتبع حالاتهم.

تعليقات