مجتمع

احتجاجات في الهند بعد اغتصاب طفلة عمرها 7 أعوام

السبت 2018.6.30 09:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
احتجاجات في الهند بعد اغتصاب طفلة عمرها 7 أعوام

احتجاجات في الهند بعد اغتصاب طفلة عمرها 7 أعوام

نظم آلاف المحتجين مسيرات في شوارع 8 مدن هندية، مطالبين بإعدام مغتصبي طفلة عمرها 7 أعوام، بعد استدراجها من مدرستها أثناء انتظارها لوالديها. 

ووفقا لتصريحات نسبت إلى الشرطة الهندية، فإن "المتهمين اعتقلوا في مدينة ماندسور التي وقعت فيها الحادثة"، فيما أفاد تقرير الأطباء بأن الضحية ما زالت في المستشفى لكنها تتعافى.

وقالت الشرطة الهندية إن "الطفلة في ماندسور كانت بانتظار والديها اللذين تأخرا في اصطحابها عائدة من المدرسة، وأظهرت لقطات سجلتها كاميرات مراقبة من متاجر قريبة من المدرسة سيرها مع أحد المتهمين".

وأوضح مانوج سينغ، أحد مسؤولي الشرطة في منطقة مانسدور ، إن "الشرطة عثرت لاحقًا على الضحية فاقدة الوعي في منطقة أدغال قريبة".

وأضاف مسؤول الشرطة في منطقة مانسدور: "تحقيقنا شارف على الانتهاء، ننتظر سماح الأطباء لنا بالحديث إلى الضحية، نريد فقط أن نتأكد منها من بضعة أمور قبل أن نرفع التقرير النهائي إلى المحكمة".

وأفادت تقارير إخبارية هندية بأن شيفراج تشوهان، رئيس وزراء ولاية ماديا براديش، التي تقع فيها مدينة ماندسور، طالب كذلك بإعدام الجناة.

وطبقت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي عقوبة الإعدام لمغتصبي الفتيات دون سن 12 عامًا، كما غلظت العقوبة لمغتصبي الفتيات دون سن 16 عامًا، بعدما أدى اغتصاب طفلة عمرها 8 أعوام وشابة في ولايتين هذا العام إلى احتجاجات عامة.

الجدير بالذكر أن الهند شهدت 40 ألف قضية اغتصاب في عام 2016، وبلغت نسبة الأطفال من تلك الجرائم قرابة الـ40%، ووضعت في قائمة الدول الأكثر خطورة على النساء في العالم في دراسة أعدتها مؤسسة "تومسون رويترز" الأمريكية بمشاركة عدد كبير من الخبراء في مجال حقوق المرأة.


تعليقات