منوعات

رأس الخيمة بالإمارات تتطلع لدخول غينيس بعرض للألعاب النارية في رأس السنة

السبت 2018.12.29 01:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 681قراءة
  • 0 تعليق
رأس الخيمة تتطلع لتسجيل رقم قياسي بعرض الألعاب النارية ليلة رأس السنة

رأس الخيمة تتطلع لتسجيل رقم قياسي بعرض الألعاب النارية ليلة رأس السنة

تتطلع إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات إلى تسجيل رقم قياسي جديد ضمن غينيس للأرقام القياسية في عرضها المرتقب للألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة.

وتجرى التحضيرات على قدم وساق من قبل شركة "مرجان"، المطور الرئيس لمشاريع التملك الحر في رأس الخيمة، والتي ستشرف على تنظيم عرض الألعاب النارية المذهل؛ وكذلك "جروتشي"، خبراء الألعاب النارية، لدخول غينيس للأرقام القياسية مجدداً مع "عرض أطول خط مستقيم للألعاب النارية في العالم".

وتسعى رأس الخيمة إلى حصد لقب "أطول خط مستقيم للألعاب النارية" عبر تنظيم عرض مذهل يفوق الرقم الحالي 11.83 كيلومتر.

ووفقاً لـ "غينيس للأرقام القياسية" يتم تسجيل هذا الرقم بقياس المسافة المستقيمة من أول إلى آخر منصة لإطلاق الألعاب النارية، شريطة ألا تتجاوز المسافة الفاصلة بين المنصة والأخرى 2 كيلومتر، وأن يتم استخدام 300 كغ على الأقل من الألعاب النارية في كل منصة. وينبغي أيضاً أن يستمر العرض لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

ومع سعيها لتسجيل هذا الرقم القياسي، تؤكد رأس الخيمة مرة أخرى مكانتها كوجهة استثنائية لحضور احتفالات رأس السنة الجديدة، حيث تضمن للمشاهدين الاستمتاع بتجربة غير مسبوقة في استقبال العام الجديد مع عرض مذهل للألعاب النارية، يعتبر من بين الأطول في دولة الإمارات لمدة 12 دقيقة.

ولإثراء تجربة الزوار، تخصص رأس الخيمة هذا العام المزيد من المواقع لمشاهدة عرض الألعاب النارية في أنحاء جزيرة المرجان، مشروع التطوير الرئيسي لشركة "مرجان"، فضلاً عن استضافة باقة غنية من الأنشطة العائلية التي تبدأ من 5 عصراً في 31 ديسمبر 2018 وتمتد حتى 2 فجراً من يوم 1 يناير 2019.

وتتضمن هذه الأنشطة شاحنات الأطعمة، ومحلات بيع المثلجات، وأكشاك بيع العصير، والعروض الحية نابضة بالألوان، بالإضافة إلى الأنشطة المخصصة للأطفال مثل الرسم على الوجه، والقلاع المطاطية.

أما بالنسبة للمواقع الإضافية الثلاثة لمشاهدة عرض الألعاب النارية، فيقع الأول بجوار قرية الحمرا-شارع الشهداء، والثاني في جزيرة المرجان، والثالث على الشارع الواصل بين جزيرة المرجان وقرية الحمرا، مع توفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات.

ونجحت رأس الخيمة في عرض العام الماضي 2018 بالحصول على لقب أكبر ألعاب نارية هوائية على مستوى العالم. وسيكون عرض هذا العام محط أنظار العالم مع سعي الإمارة لتسجيل رقم قياسي جديد في غينيس للأرقام القياسية. 

تعليقات