رياضة

تقارير: ريال مدريد يرصد 300 مليون يورو للخروج من أزمته

الجمعة 2018.1.26 03:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 366قراءة
  • 0 تعليق
ريال مدريد يرصد ميزانية ضخمة للتعاقدات

ريال مدريد

أفادت تقارير صحفية إسبانية بأن إدارة ريال مدريد رصدت أموالا طائلة لإبرام صفقات ضخمة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يملك النادي الملكي في خزائنه بما يقرب من 300 مليون يورو لتعزيز صفوفه. 

فيديوجراف.. 5 أسباب لخروج ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا

وأبرزت صحيفة (ماركا) أن السر في هذا الازدهار الاقتصادي يعود لعدم صرف أي أموال لاستقدام لاعبين جدد خلال مواسم الانتقالات الأخيرة، حيث يعود تاريخ آخر صفقة كبيرة أبرمها الريال، لعام 2014، حين دفع 80 مليون يورو مقابل ضم الكولومبي خاميس رودريجيز الذي انتقل لاحقا لبايرن ميونخ الصيف الماضي.

ومنذ ذلك الحين، لم يبرم الريال أي صفقات كبيرة مثل تلك التي جاء عن طريقها البرتغالي كريستيانو رونالدو (96 مليون يورو) والويلزي جاريث بيل (91 مليون يورو) في عامي 2009 و2013 على الترتيب.

كما ذكرت الصحيفة أنه على هامش النجاحات الرياضية التي حققها ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة (توج بالتشامبيونز ليج 3 مرات في النسخ الـ4 الأخيرة، وحصد 5 ألقاب في عام 2017)، يواصل النادي الملكي تقدمه على عدة أصعدة في مجال التسويق.

ولكل هذه الأسباب، يحظى الريال بحسابات مصرفية مستقرة من وجهة نظر قانون اللعب المالي النظيف التابع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ما يسمح له بتعزيز صفوفه من خلال صفقات ضخمة بفضل وجود 300 مليون يورو في خزائنه، وفقا لـ(ماركا).


تعليقات