رياضة

فان ديك الأعظم في تاريخ البريمييرليج

الثلاثاء 2018.12.25 12:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
جيمي ريدناب

نحن الآن في منتصف الموسم، لكن لا يوجد أحد على مقربة من فيرجيل فان ديك في سباق الفوز بجائزة لاعب العام.. هو لاعب كل فريق يتمنى وجوده معه.

ولا يهم من سيفوز بجائزة لاعب العام، فلو استمر على نفس الأداء فإنه سيكون بإمكانه أن يصبح المدافع الأعظم في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز كله.. ومن دواعي دهشتي أنه احتاج كل تلك السنوات لينافس على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي

أعتقد أنه يأتي ضمن أفضل المدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، مع جون تيري وريو فيرديناند ونيمانيا فيديتش، لكن فان ديك هو الثلاثة في لاعب واحد.. فهو يقرأ المباريات مثل تيري، ويمرر بشكل رائع، وينطلق حوالي 30 ياردة. ولديه سرعة ريو، فمن النادر جداً أن تراه يسقط في اختبار رجل لرجل.

وإن كان ليس بعنف فيديتش، فإن لديه نفس الروح، روح المحارب، والرغبة في الفوز، بالإضافة إلى أنه هادئ وقوي في ألعاب الهواء وقائد بارع.

ومن الأشياء التي أبهرني بها بشكل لافت، في مباراة فولهام، حيث سجل الريدز بعدما طلب فان ديك من الحارس أليسون أن يلعب الركلة الحرة بشكل سريع.

ولا يهم من سيفوز بجائزة لاعب العام، فلو استمر على نفس الأداء فإنه سيكون بإمكانه أن يصبح المدافع الأعظم في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز كله، ومن دواعي دهشتي أنه احتاج كل تلك السنوات لينافس على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كتبت عنه لأول مرة في عام 2014، حين كان في سيلتيك، وكان أول انطباع لي عنه أنه سيكون شريكا مثاليا لفينسنت كومباني في مانشستر سيتي، لكنه بدلاً من ذلك اتخذ طريقاً طويلاً نحو القمة، بدأ بالالتحاق بساوثهامبتون.

كي يكون الأعظم في التاريخ، على فان ديك أن يحقق الألقاب.. لقد تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ولديه الآن فرصة عظيمة للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

لو أراد ليفربول التتويج بالدوري هذا الموسم، فيجب أن يكون فان ديك هو اللاعب الذي لا تبعده الإصابات عن المشوار.

* نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات