فن

البريطاني ريف فاينز ينال "جائزة فاتن حمامة" من "القاهرة السينمائي"

الثلاثاء 2018.11.27 10:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
الممثل البريطاني ريف فاينز

الممثل البريطاني ريف فاينز

تسلم الإثنين النجم البريطاني ريف فاينز (Ralph Fiennes) "جائزة فاتن حمامة" من المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد إقامة "جالا" على السجادة الحمراء بحضور أبطال فيلمه "الغراب الأبيض" وعرض الفيلم. 


وأعرب ريف فاينز عن سعادته بالجائزة خصوصاً أنها تحمل اسم فنانة كبيرة بقدر فاتن حمامة، ومازح الجمهور بعدد من الكلمات المصرية.


ووصف محمد حفظي، جائزة فاتن حمامة بكونها الأعلى والأكثر تقديرا من بين جوائز مهرجان القاهرة السينمائي، مشيراً إلى سعادته لاستحقاق فاينز الجائزة عن جدارة.


وشهد عرض فيلم "الغراب الأبيض" حضور عدد من الفنانين منهم ليلى علوي، وإلهام شاهين، وبسمة، وآسر ياسين، وأحمد مالك، ورانيا يوسف، ولقاء الخميسي ونيكولا معوض.

وظهر ريف لأول مرة في فيلم "مرتفعات ويذرنغ" عام 1992، كما اشتهر بأدائه لدور الضابط النازي آمون غوث في فيلم "قائمة تشندلر" عام 1993، ورُشح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، كما يعتبر دوره في فيلم "المريض الإنجليزي" من أشهر علاماته الفنية.

وفي 2004 اختير ليكون ضمن طاقم "هاري بوتر" مؤدياً دور الشرير "لورد فولدمورت"، بداية من الجزء الرابع في السلسلة "هاري بوتر وكأس النار"، ليستمر حتى نهاية أجزاء هاري بوتر الثمانية.


تعليقات