رياضة

رونالدو ينفي اتهامات التهرب الضريبي

الإثنين 2017.7.31 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 310قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو ينفي تهم التهرب الضريبي

كريستيانو رونالدو

نفى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، الاتهامات الموجهة إليه بالتهرب الضريبي، خلال جلسة الاستماع إلى شهادته أمام محكمة "بوزويلو دي ألاركون" الإسبانية، والتي تنظر القضية. 

رونالدو يدخل مقر محاكمته من الأبواب الخلفية

وظل رونالدو في المحكمة لمدة 90 دقيقة تقريبا، ورفض الحديث للصحفيين عقب انتهاء الجلسة، لكنه أكد في بيان صدر عقب الجلسة أن "وزارة المالية الإسبانية تعرف بالتفصيل جميع دخولي، لأننا نسلمها لهم، ولا أخفي أي شيء، وليست لدي نية للتهرب من الضرائب". 

وتابع "أقدم دوما إقرارات الذمة المالية بشكل طوعي، لأنني أعتقد أن على الجميع أن يقدموا هذه الإقرارات وأن يدفعوا الضرائب بناء على الدخول".

وقال إيناكي توريس، مسئول الاتصال في وكالة جستيفيوت التي تمثل رونالدو، لوسائل إعلام إسبانية، إن كل شيء على ما يرام فيما يخص موقف الدولي البرتغالي.

ويتهم الادعاء الإسباني رونالدو بأنه استخدم هيكلا تجاريا لإخفاء دخله من بيع الحقوق الملكية لصوره في إسبانيا بين عامي 2011 و2014، والاحتيال على سلطات الضرائب في 14.7 مليون يورو.

وإذا ما ثبتت إدانة رونالدو بالتهرب الضريبي فإنه ربما يعاقب بغرامة مالية هائلة وبالحبس أيضا.

وكان نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي حكم عليه بالحبس لمدة 21 شهرا  في وقت سابق من العام الحالي بسبب تهم مماثلة، رغم أنه لا يتوقع أن يدخل السجن لأن القانون في إسبانيا يسمح بإيقاف تنفيذ عقوبة السجن لأقل من عامين.

تعليقات