رياضة

إمهال رونالدو 9 أيام لإثبات براءته من التهرب الضريبي

الأربعاء 2017.8.2 02:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
9 أيام مهلة لرونالدو لإثبات براءته من التهرب الضريبي

كريستيانو رونالدو

منحت القاضية الإسبانية مونيكا جوميز فيرير, الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد, مهلة حتى 11 أغسطس الحالي, لإثبات براءته من تهمة التهرب الضريبي أمام القضاء.

رونالدو ينفي اتهامات التهرب الضريبي

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية, إن رونالدو لا يملك سوى 9 أيام فقط, من أجل تجميع أدلة براءته من تهمة التهرب الضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو.

وكانت عدة تقارير صحفية أكدت في الفترة الماضية, أن النجم البرتغالي تهرب من دفع ضرائبه خلال الفترة من 2011-2014, ما جعله مداناً بأربعة جرائم للتهرب الضريبي, كما تتهمه السلطات برفض إدراج إيرادات بقيمة 28.4 مليون يورو مرتبطة بحقوق بيع صوره.

وذكرت الصحيفة الكتالونية, أن النجم البرتغالي قد يواجه عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 7 سنوات, وهو الأمر الذي سيؤثر بلا شك على سمعته.

وفي حال إدانة رونالدو وإصدار حكم السجن بحقه, فإن هذه العقوبة لن تنفذ بحسب النظام القضائي في إسبانيا، وإنما سيتم استبدالها بغرامة مالية إضافية, كما حدث مع ليونيل ميسي نجم برشلونة ووالده خورخي عام 2016, اللذان صدر بحقهما قراراً بالسجن 21 شهراً بعد إدانتهما بتهرب ضريبي بقيمة 4.16 مليون يورو.

يشار إلى أن مشاكل التهرب الضريبي أثّرت كثيراً على رونالدو صاحب الـ32 عاما, ما دفع الكثير من التقارير الإعلامية للتأكيد بأنه سيغادر الريال هذا الصيف.


تعليقات