مجتمع

طلاب يقبلون على "الروزماري" قبل الامتحانات.. ما السر؟

السبت 2017.5.20 05:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 6931قراءة
  • 0 تعليق
"الروزماري" يساعد في تحسين الذاكرة

"الروزماري" يساعد في تحسين الذاكرة

إنه وقت مرهق من العام بالنسبة للطلاب من جميع أنحاء العالم، سواء كنت في عامك الأول أو الأخير، امتحانات الصيف ليست ممتعة على الإطلاق.

الأيام الطويلة في المكتبة، اللحظة الأخيرة لحشو الرأس بالمعلومات، جميعها كافية لجعل أي خريج يرتجف بشأن الذاكرة، حسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

لكن ثمة عشب شهد زيادة مفاجئة في المبيعات بعد دراسة حديثة وجدت أنه يساعد في تحسين الذاكرة، ألا وهو "الروزماري" أو إكليل الجبل.

وفقاً لسلسلة متاجر "هولاند أند باريت"، المتخصصة في الطعام الصحي، زادت مبيعات العشب بنسبة 187% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لقد كان الطلب مرتفعاً حتى أنهم طلبوا مخزوناً إضافياً.

وقال متحدث باسم سلسلة متاجر التجزئة الأوروبية، بعد نشر الدراسة: "شهدنا ارتفاعاً حاداً في طلبات الزبائن، ومع استمرار موسم الامتحانات قمنا بزيادة المخزون في المتجر لتلبية الطلبات".

وخلصت الدراسة -التي أجرتها جامعة نورثومبريا- إلى أن التعرض لعشبة الروزماري يمكنها تحسين الذاكرة.

ووجد الباحثون أن الطلاب الذين يعملون في حجرة بها رائحة الروزماري، وهو في صورته الزيتية، حققوا نتائج أفضل في اختبارات الذاكرة بنسبة 5 إلى 7%.

وقال الباحث مارك موث إنه "من الممكن أن تؤثر هذه الرائحة على النشاط الكهربائي في الدماغ أو أن المركبات النشطة الدوائية يمكن امتصاصها".

تعليقات