سياسة اختبار روسي للأمن في مطار القاهرة يبدأ الأربعاء

يجريه وفد أمني وصل مساء الثلاثاء

الثلاثاء 2016.12.27 08:46 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 459قراءة
  • 0 تعليق
أعضاء من الوفد الروسي لدى وصولهم المطار

أعضاء من الوفد الروسي لدى وصولهم المطار

وصل إلى القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، وفد روسي رفيع المستوى للاجتماع بمسؤولي سلطة الطيران المدني المصري، وتفقد الإجراءات الأمنية بمبنى الركاب الجديد رقم٢، تمهيداً لإعداد تقرير واستئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

وأوضح مصدر أمني مسؤول بمطار القاهرة الدولي، أن الوفد وصل مساء على الطائرة المصرية القادمة من أثينا باليونان، لعدم وجود خطوط طيران مباشرة ببن مصر وروسيا.

وأضاف المصدر، أن الوفد يضم ٥ خبراء؛ هم سريكوف إفجني، وسوتنيكوف أولج، وكونيوكوف فكتور، وزورين ألكسندر، وبوجاكوف أندريه، ويبدأ أولى جولاته صباح الأربعاء بمبني "٢" الجديد بالمطار، ويتخلل الزيارة لقاءات مع عدد من المسئولين بالطيران المدني.

وكانت الحركة الجوية توقفت بين القاهرة وموسكو عقب سقوط الطائرة الروسية، التي سقطت في الـ31 من أكتوبر العام الماضي، والتي راح ضحيتها 224 راكباً كانوا على متنها.

وأشارت مصادر بوزارة الطيران المدني إلى أنه تم تجهيز المطارات المصرية بأحدث أجهزة التفتيش والاكس رى، وزيادة السعة التخزينية لكاميرات المراقبة على الأسوار وداخل الصالات إلى ٣٠ يوما، خاصة أن تخزين بعض أجهزة المراقبة والكاميرات كان لمدة 7 أيام فقط، كما تم تركيب أجهزة البصمة "البيومترية" بمطارى شرم الشيخ والغردقة, وسيتم تركيبه بمبنى رقم "٢" خلال يناير المقبل، وجار حاليا تجهيز جهاز البصمة "البيومترية" على أبواب العاملين فى المطارات، سواء ببصمة اليد أو التصريح الممغنط، حيث يتم تحديد دخول كل فئة لأماكن عملهم فقط، سواء في الدائرة الجمركية أو الصالات أو مهبط الطائرات، حيث لا يتجاوز أحد بالدخول إلى أماكن بعيدة عن طبيعة عمله.

وأضافت المصادر أنه من المنتظر أن تقتصر زيارة فريق التفتيش الروسي على مبنى رقم "٢" الجديد، حيث تكون الخطوة الأولى لعودة رحلات مصر للطيران لموسكو و"الايرفلوت" إلى القاهرة, يتبعها الرحلات السياحية الروسية للغردقة وشرم الشيخ.


تعليقات