اقتصاد

روسيا تتوقع انخفاض إنتاجها النفطي 100 ألف برميل يوميا في فبراير

الأربعاء 2019.2.13 05:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي

ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي

قال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي، إن من المتوقع انخفاض إنتاج بلاده من النفط 90-100 ألف برميل يوميا في فبراير/شباط، مقارنة مع مستويات أكتوبر/تشرين الأول الماضي، المرجع الذي يتم الخفض على أساسه بموجب اتفاق نفطي عالمي. 

ووفقا لرويترز، أبلغ نوفاك الصحفيين أيضا بأن ميثاقا بين منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ومنتجين آخرين تجري مناقشته بين المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج، وأنه يحظى بدعم عالمي.

والأسبوع الماضي، قال "نوفاك" إن روسيا ملتزمة تماما بتعهدها بالخفض التدريجي لإنتاجها النفطي، مضيفا أن إنتاج روسيا من الخام انخفض 47 ألف برميل يوميا في يناير/كانون الثاني الماضي، مقارنة بأكتوبر/تشرين الأول 2018، وهو المستوى الأساسي الذي يتم الخفض بناء عليه بموجب الاتفاق.

وكانت بيانات من وزارة الطاقة الروسية نُشرت الأسبوع الماضي أظهرت أن روسيا خفضت إنتاجها في يناير/كانون الثاني بنحو 35 ألف برميل يوميا، مقارنة بأكتوبر/تشرين الأول 2018، إلى 11.38 مليون برميل يوميا.

وفي يناير/كانون الثاني، بدأت دول منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" بالاتفاق مع عدد من كبار المنتجين المستقلين من بينهم روسيا، خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، لدعم أسعار الخام وتقليص تخمة نفطية في وقت يتزايد فيه المعروض، خصوصا من الولايات المتحدة.

تعليقات