China
سياسة

ممثل الكنيسة الروسية بمصر لبوابة "العين": القدس تجمع الأديان السماوية

الأربعاء 2018.1.17 07:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1941قراءة
  • 0 تعليق
القس فيكتور كولاجا ممثل الكنسية الروسية الأرثوذوكسية في مصر

القس فيكتور كولاجا ممثل الكنسية الروسية الأرثوذوكسية في مصر

قال فيكتور كولاجا، ممثل الكنسية الروسية الأرثوذوكسية في مصر، إن مشاركة الكنيسة الأرثوذوكسية في مؤتمر الأزهر لنصرة القدس هو دعم للسلام في الشرق الأوسط، وذلك في خضم فعاليات اليوم الأول للمؤتمر بالعاصمة المصرية القاهرة. 

وأضاف القس كولاجا، لبوابة "العين" الإخبارية، أن القدس هي مدينة تجمع الأديان السماوية الثلاثة، الإسلام والمسيحية واليهودية، بالنسبة للعديد من طائفة الأرثوذوكس.

وشدد على ضرورة دعم السلام في القدس، وإقامة السلام فيها كونها ملتقى للأديان السماوية الثلاثة، ووصفها بأنها "مجمع الأديان السماوية على الأرض".


وتابع أن القدس تحمل قدسية خاصة لجميع الناس، كونها تجمع تاريخاً طويلاً للأديان السماوية، وأن هناك إيماناً راسخاً بأن القدس هي عاصمة السلام.

وشدد القس كولاجا على ضرورة الاجتماع لحل الوضع الصعب في الشرق الأوسط، لضمان أن يعيش جميع أتباع الديانات السماوية الثلاثة بكل حب واحترام.

وأكد دور الأزهر الشريف في محاولاته المتكررة والمستميتة لوقف العنف في القدس، ومنع تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشدداً على أهمية دوره الفاعل في عملية السلام بالشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس ينعقد في القاهرة بتنظيم من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين بحضور دولي واسع، يمثل الديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية.

تعليقات