منوعات

روسي متهم بقتل 60 شخصا يخشى ركوب الطائرات

الأربعاء 2017.11.29 06:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 774قراءة
  • 0 تعليق
جاجيف متهم بالتورط في قتل 60 شخصا

جاجيف متهم بالتورط في قتل 60 شخصا

ادعى رجل عصابات روسي، متهم بقتل 60 شخصاً أنه أصيب مؤخراً بما وصفه محاموه بأنه "شكل نادر من رهاب الطيران"، في محاولة على ما يبدو لتجنب الترحيل من النمسا إلى بلاده، حيث ينتظره حكم بالسجن المؤبد. 

وكان أسلان جاجيف، المعروف أيضا باسم "دجاكو"، قد أخرج من طائرة كانت على وشك المغادرة إلى روسيا، على الرغم من أن الترحيل قد وافقت عليه محكمة فيينا العليا ووزير العدل النمساوي.

ووفقاً لصحيفة "كومرسانت" اليومية الروسية، هذا ثالث أمر قضائي بترحيله، ينجح المتهم في تفاديه منذ اعتقاله في فيينا، يناير/كانون الثاني 2015 بعد أن أبلغت عنه السلطات الروسية.

وبعد اعتقاله في النمسا، أطلق سراح جاجيف بكفالة بقيمة 100 ألف يورو، ولكن تم القبض عليه بعد ذلك على الحدود النمساوية البلغارية، بعد أن تم توقيفه أثناء محاولة استخدام جواز سفر بلغاري مزيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن جاجيف يشتبه أنه العقل المدبر لإحدى عصابات الجريمة الوحشية في روسيا التي تعمل منذ عام 2004، وتورط في عمليات قتل تشمل مسؤولين ومصرفيين ورجال أعمال ورجال تنفيذ القانون.

وذكرت الصحيفة أن المحامين الذين يمثلون جاجيف قدموا شهادة طبية، أفادت أنه خلال احتجازه في سجن نمساوي، طوّر "شكلاً نادراً من رهاب الطيران حيث لا يستطيع المتهم ببساطة تحمل رحلة إلى روسيا".

و"فوبيا الطيران"، أو الخوف من الطيران هو الخوف من التواجد على متن طائرة أو غيرها من مركبات الطيران أثناء التحليق، ويشار إليه أيضاً برهاب الطيران أو رهاب الهواء.

وادعى محاموه أنهم سوف يقدمون استئنافاً أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في محكمة العدل العليا التي تؤيد أمر التسليم الروسي القائم.

غير أن مصدراً مطلعاً على القضية، قال للصحيفة إن لجنة التحقيق الروسية متفائلة بأن جاجيف يمكن أن يكون في سجن روسي بحلول يناير/كانون الثاني المقبل.

وأضاف المصدر: "الأمر لا يتعلق برهاب الهواء! دجاكو يعرف ببساطة أن عقوبة السجن المؤبد تنتظره في روسيا".

تعليقات