فن

موجة حزن ممزوجة بفرح على مواقع التواصل تعاطفا مع إليسا

الثلاثاء 2018.8.7 08:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
من فيديو كليب إليسا

من فيديو كليب إليسا

سادت موجة من الحزن ممزوجة بالفرح على مواقع التواصل الاجتماعي، تعاطفاً مع الفنانة اللبنانية إليسا، التي صدمت محبيها في فيديو كليب جديد أطلقته، الثلاثاء، كشفت فيه إصابتها بسرطان الثدي وتماثلها للشفاء منه مؤخراً.

الأغنية التي حملت عنوان "إلى كل اللي بيحبوني" من ألبومها الأخير والذي يحمل الاسم نفسه، ظهرت فيه إليسا وهي تتحدث عن ظروف إصابتها بهذا النوع من المرض الخبيث، وتحديها ظروف الحياة والمرض من أجل محبيها، بطريقة سينمائية دعمتها بتغريدة على حساباتها في مواقع التواصل.


وكتبت إليسا باللغة الإنجليزية "أنتم السبب وراء قوتي وصحتي.. أنتم قوتي وهذه القصة هي لأقول لكم "شكرا" لكل من يحبني".


قيم وصفات

القوة، الأمل، الإيجابية، التفاؤل، السعادة، الأمل، الصبر وغيرها من الصفات والقيم والأخلاقيات، استخلصها محبو إليسا في صفحاتهم، بدءاً من الفنانين انتهاء بالمعجبين.



الفيديو الجديد لإليسا يضع جمهورها أمام حقيقة صعبة ومرة وصادمة٬ من خلال محاولة إيصال مضمون عميق جداً نجحت الفنانة في إيصاله بشكل مؤثر، حيث تم المزج بين الإعلان والسينما والدراما، في صبغة ميلودرامية كان الهدف منها واضحاً منذ الثانية الأولى، فيما اكتفت بالكتابة في آخر الفيديو بأنها شفيت من المرض وغلبته.

تاريخ المرض

إليسا حاربت السرطان بدءاً من 26 ديسمبر/كانون الأول من عام 2016، كما هو واضح في الفيديو٬ وبتسجيل صوتي في الكليب، تتحدث إليسا مع مخرجة العمل أنجي جمّال: "بتعرفي لما تقولي إنو رح إرجع شوف كل هالعالم؟ العالم اللي بتحبني، اللي بيحبوني. إنو هيك في لحظة خلص مش رح كون موجودة بكرا".. "بتعرفي شو قلي الدكتور بس قلتلو عم بموت من وجعي؟ نظر إلي وقال: "أنتِ مجنونة"، مضيفة: "قال لي حتى الآن لم تستوعبي أنك كنت تعانين من مرض مميت، وتعيشين حياتك كأنك مصابة بنزلة بردية تخلّصتي منها في يومين.. ولا حتى ارتحتي".


كما أن الفيديو يعود في بعض مقاطعه إلى مسقط رأس إليسا في دير الأحمر (بلدة لبنانية من قرى قضاء بعلبك)، فيما يعرض أيضاً مقاطع من سقوطها على المسرح خلال حفلها في القرية العالمية بدبي في 3 فبراير 2018.


تختم إليسا الكليب: "أنا تعافيت.. قاومت المرض وغلبته، الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك، لا تهمليه، واجهيه، افعلي ذلك، مش كرمالك كرمال كل اللي بيحبوكي".


وأعلنت إليسا شفاءها من المرض، داعية النساء إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

بدي دوب

وتعتبر إليسا من أكثر الفنانات العرب شهرة وحضوراً، فقد ولدت من أب لبناني وأم سورية في عام 1972، وسطع نجمها في عام 1988 بأول ألبوماتها "بدي دوب" الذي حصد مبيعات هائلة وقتها.


ومن أشهر ألبومات إليسا هي "وآخرتها معاك (2000)"، و"عايشالك (2002)"، و"أحلى دنيا (2004)"، و"بستناك (2006)"، و"أيامي بيك (2007)"، و"تصدق بمين (2009)"، و"أسعد واحدة (2012)"، و"حالة حب (2014)"، و"سهرنا يا ليل (2016)"، و"إلى كل اللي بيحبوني (2018)".

نالت إليسا عشرات الجوائز كأفضل فنانة لبنانية وأفضل فنانة عربية، وأفضل فنانة في الشرق الأوسط من عدة جهات مثل "الموريكس دور" و"التفاحة الكبيرة في نيويورك" و"جائزة موسيقى الشرق الأوسط" وغيرها.

تعليقات