رياضة

الأرقام تضمن لصلاح مركزا أساسيا في فرق النخبة الانجليزية

الخميس 2017.6.1 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 526قراءة
  • 0 تعليق
انتقال محمد صلاح إلى ليفربول

محمد صلاح

الدولي المصري محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، الذي اقترب من العودة للبريميير ليج عبر بوابة ليفربول بدد مخاوف البعض من عدم قدرته على فرض نفسه أساسيا في الدوري الانجليزي.

احصائيات صلاح خلال الموسم المنصرم تظهر تفوقا ملحوظاً للنجم المصري على كل من يشغلون نفس مركزه في فرق النخبة بالدوري الإنجليزي الممتاز،  .

صورة تكشف مصير صلاح من مفاوضات ليفربول

في سياق التقرير التالي، عرض لأرقام صلاح ومنافسيه في نفس المركز في الدوري الإنجليزي، في الموسم الأخير، الذي شهد طفرة كبيرة في مستوى لاعب تشيلسي السابق.

1) محمد صلاح - روما:

لعب 31 مباراة مع فريق العاصمة الإيطالية، وشكل ثنائياً مميزاً مع البوسني إيدين جيكو مهاجم روما، وقاد الفريق باقتدار للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، بعد يوفنتوس.

وساهم لاعب بازل السويسري السابق بـ 26 هدفاً، بعد أن سجل 15 وصنع 11 لزملائه بالفريق وصنع 71 فرصة للتسجيل وتحصل على بطاقتين صفراوين فقط على مدار الموسم.


2) بيدرو رودريجيز - تشيلسي:

بيدرو كان ورقة رابحة لدى مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، وساهم بشكل فعال في فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنقضي، وساهم بـ 18 هدفاً من إجمالي أهداف "البلوز".

وشارك لاعب برشلونة السابق في 35 مباراة مع ناديه اللندني، سجل خلالها 9 أهداف وصنع مثلها ومهد الطريق أمام زملائه للتسجيل في 42 مناسبة، وتحصل على 6 بطاقات صفراء.


3) كريستيان إريكسن - توتنهام:

واحد من أفضل لاعبي الموسم الأخير من الدوري الإنجليزي، ولعب دوراً بارزاً في ظهور توتنهام بمستوى متميز، وقاد "السبيرز" للمركز الثاني خلف تشيلسي، متفوقاً على قطبي مانشستر، وأرسنال وليفربول.

إريكسن شارك في 36 مباراة مع توتنهام سجل خلالها 8 أهداف مقابل 15 تمريرة حاسمة، وصنع 112 فرصة لزملائه بالفريق، ولم يتلق أي بطاقات ملونة.


4) رحيم سترلينج - مانشستر سيتي:

تراجع مستوى سترلينج قليلاً هذا الموسم، وانخفض معدل مساهماته التهديفية مع مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا.

واكتفى سترلينج بـ 13 هدفاً فقط (سجل 7 وصنع 6) خلال 33 مشاركة له الموسم المنصرم مع فريقه وتلقى 7 بطاقات صفراء.


5) ساديو ماني - ليفربول:

ماني واحد من أفضل اللاعبين الأفارقة في القارة الأوروبية في الموسم المنقضي، مع مدربه الألماني يورجن كلوب.

لعب ماني  27 مباراة مع فريقه بالدوري، سجل خلالها 13 هدفاً وصنع لزملائه 5 أهداف و44 فرصة سانحة للتهديف، وتحصل على 4 بطاقات صفراء.


6) خوان ماتا - مانشستر يونايتد:

ابتعد صانع الألعاب الإسباني عن مباريات فريقه مؤخراً، بسبب الإصابات التي تعرض لها، وحرمت يونايتد من جهوده، في مختلف البطولات.

ماتا ساهم بـ 9 أهداف فقط في 25 مباراة بالبريميير ليج مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، سجل 6 واكتفى بـ 3 تمريرات حاسمة و45 فرصة للتسجيل.


7) مسعود أوزيل - أرسنال:

أوزيل قدم في الموسم المنقضي أقل مستوياته مع أرسنال، وشارك في 33 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 8، ومهد لزملائه 100 فرصة وتلقى بطاقتين صفراوين.

تعليقات