اقتصاد

18 مذكرة تفاهم بين السعودية والعراق في الطاقة

الثلاثاء 2017.12.5 02:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 463قراءة
  • 0 تعليق
وزير الطاقة السعودي يفتتح معرض البصرة للغاز

وزير الطاقة السعودي يفتتح معرض البصرة للغاز

وقعت شركات سعودية وعراقية 18 مذكرة تفاهم في مجالات الطاقة ، خلال مؤتمر ومعرض الزيت والغاز 2017 في البصرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية. 

وقال وزير الطاقة والصناعة والسعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح على هامش التوقيع، إن المملكة والعراق يتمتعان بمزايا استراتيجية تشمل الثروات البشرية، والموقع الجغرافي، وموارد الطاقة، والثروات الطبيعية والمعدنية والصناعية الحالية والممكنة.

وأشار الوزير الفالح إلى تشكيل مجلس التنسيق السعودي العراقي، وانعقاده، في الرياض، لدعم التعاون بين البلدين.

وقال "نحن واثقون من أن استمرار هذا التعاون والتكاتف سيضيف المزيد من الإنجازات والمزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية".

بدوره قال وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي إن بلاده والمملكة من أهم المستثمرين في المنطقة والعالم، لافتا إلى أن الحكومة العراقية ووزارة النفط تتطلعان إلى تفعيل التعاون والعمل المشترك مع الشركات السعودية بما يعزز اقتصاد البلدين.

من جانبه أوضح الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي أن المشاركة السعودية في معرض النفط والغاز بالبصرة ستعزز حجم التبادل التجاري بين البلدين بعد المشاركة الإيجابية للهيئة بجناح مميز في معرض بغداد الدولي ضم 60 شركة سعودية تمثل العديد من القطاعات الاقتصادية في المملكة.

وأفاد أن المعرض يمثل بوابة اقتصادية ومنصة للتواصل الاقتصادي بين البلدين، بما يخدم المنتجين والمصدرين من الجانبين، ويوفر فرصة مثلى لاستعراض الفرص التجارية الاستثمارية بين البلدين.

يشار إلى أن معرض البصرة للنفط والغاز يقدم مجموعة واسعة من الفرص للمستثمرين الدوليين، حيث شارك في المعرض نحو 1300 شركة عالمية، ويعد الحدث الأكبر والوحيد الذي ينطلق في العراق ممثلا لصناعة النفط والغاز.


تعليقات