مجتمع

السعودية...تدشين أعمال أول بلدية نسائية في المدينة المنورة

الثلاثاء 2018.4.24 03:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
تدشين أعمال أول بلدية نسائية في المدينة المنورة

تدشين أعمال أول بلدية نسائية في المدينة المنورة

شهدت المدينة المنورة اليوم الثلاثاء، تدشين أعمال أول بلدية نسائية تم الإعلان عنها منذ نوفمبر 2017 .

ودشن المهندس محمد بن عبدالهادي العمري أمين منطقة المدينة المنورة أعمال هذه البلدية التي ستسعى لخدمة المجتمع النسائي، واستثمار القدرات الإبداعية للمرأة والسعي لتمكينها.

وتأتي الخطوة في إطار توجه الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية من أجل تمكين المرأة تبعا لرؤية 2030 التي تضع من ضمن أهدافها رفع نسبة مشركتها في سوق العمل، وإتاحة الفرصة لتنمية مواهبها الإبداعية وتفعيل دورها في المحفل الاقتصادي، وجعلها شريكا أساسيا في عمليات الحداثة والتطوير. 


وستسهم البلدية النسائية في خدمة المجتمع النسائي وتمكينه، وتوفر له خدمات بلدية متكاملة تشمل إصدار التراخيص للأنشطة التجارية كافة، وإصدار رخص البناء لهن، وتنفيذ الجولات الرقابية للأنشطة النسائية والبائعات الجائلات والاستثمارات البلدية النسائية، وغيرها من الخدمات البلدية التي تحتاجها المرأة وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وخطة التحول الوطني 2020، لتمكين المرأة وخدمتها.


يذكر أن المملكة العربية السعودية أصدرت العديد من القرارات والأوامر الملكية التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ بمنح المرأة حق قيادة السيارة وغيرها من القرارات الهامة والداعمة للمرأة السعودية.

تعليقات