اقتصاد

إنفوجراف.. السعودية داعم رئيسي للاقتصاد التونسي

الثلاثاء 2018.11.27 01:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
السعودية داعم رئيسي للاقتصاد التونسي

السعودية داعم رئيسي للاقتصاد التونسي

حضرت المملكة العربية السعودية بقوة في مساندة الاقتصاد التونسي، خلال السنوات الماضية، وأسهمت في إعادة ترميم وبناء منشآت ومرافق تاريخية وصحية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلن الديوان الملكي السعودي أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان غادر البلاد في جولة خارجية تشمل عدة دول عربية، بناء على توجيه من الملك سلمان.

وستكون تونس، وجهة ولي العهد السعودي اعتباراً من الثلاثاء، على أن يتبعها زيارة إلى الجزائر قبل مشاركته في أعمال اجتماعات مجموعة العشرين في الأرجنتين، نهاية الشهر الجاري.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم 800 مليون دولار قروضاً ومساعدات سعودية لتونس.


وفي ديسمبر/كانون أول 2016، أعلنت السعودية عن ترميم وتهيئة جامع عقبة بن نافع وصيانة المدينة العتيقة، والأماكن التاريخية في المدينة الإسلامية، وفسقية الأغالبة الشهيرة.

وفي أبريل/نيسان 2017، وقّعت الحكومة التونسية والبنك السعودي للتنمية على مذكرة تفاهم لتمويل عمليات الترميم لجامع الزيتونة التاريخي بتونس.

وفي يوليو/تموز 2017، مولت السعودية مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز متعدد الاختصاصات في مدينة القيروان عن طريق الصندوق السعودي للتنمية.

ونهاية يوليو 2017، وقّعت تونس والسعودية 8 اتفاقيات تعاون وتمويل في مجالات الصادرات والاستثمار، واتفاقية منح ترميم منشآت وقروض إسكان.

تعليقات