اقتصاد

السعودية تشارك في اجتماعات "مجموعة العشرين" باليابان

السبت 2019.3.16 06:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 162قراءة
  • 0 تعليق
القطاع الخاص السعودي يشارك فى اجتماعات مجموعة العشرين بطوكيو

القطاع الخاص السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين بطوكيو

شارك مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، بوفد من أصحاب الأعمال السعوديين، في اجتماعات قمة مجموعة الأعمال لمجموعة العشرين B20، التي عقدت في العاصمة اليابانية طوكيو يومي 14-15 مارس/آذار الجاري.

وألقى يوسف البنيان، رئيس وفد القطاع الخاص السعودي، كلمة السعودية في اجتماعات القمة، حيث ركز فيها على أهمية رؤية السعودية 2030، وعدد من المحاور الأساسية منها التحديات الاقتصادية التي تواجه السعودية، والدور الذي تقوم به حاليا للتغلب عليها والدعوة إلى العمل والتعاون مع الشركاء الدوليين.


وختم اللقاء بكلمة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، حيث أكد فيها أهمية توصيات مجموعة الأعمال ودور القطاع الخاص التنموي، وأهمية التعاون بين أعضاء مجموعة العشرين، كما تم تسليم التوصيات لرئيس هذه الدورة رئيس الوزراء الياباني لعرضها على زعماء الدول في قمة العشرين.

وعقد وفد القطاع الخاص السعودي المشارك عددا من اللقاءات الجانبية، منها لقاء مع قيادات من غرف التجارة الدولية بحضور رئيس غرفة التجارة الدولية السعودية ياسين آل سرور ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للأعمال وغرفة التجارة الأمريكية، وقيادات منظمة تحالف الشركات العالمي.

كما اطلع الوفد السعودي على التجربة الألمانية كأحد التجارب الناجحة للاستفادة منها في ترأس السعودية لمجموعة العشرين 2020، وتم الاتفاق على عدد من المحاور وعقد ورش عمل في السعودية لوضع الإطار العام للتعاون مع المملكة في استضافتها للعام المقبل 2020 B20.

نشأت مجموعة العشرين في 25 سبتمبر ١٩٩٩م، على هامش قمة مجموعة الثمانية بواشنطن، وجاء إنشاؤها كرد فعل على الأزمات المالية التي حدثت في نهاية التسعينيات من القرن الماضي، خاصة الأزمة المالية بجنوب شرق آسيا وأزمة المكسيك.

تعليقات