سياسة

المعلمي: السعودية تشارك واشنطن في ضرورة وقف أنشطة إيران العدائية

الجمعة 2017.5.12 02:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 564قراءة
  • 0 تعليق
المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي

المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي

قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي، إن المملكة تشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رؤيته بأن الأنشطة الإيرانية العدائية في المنطقة يجب أن تتوقف.

وأضاف المعلمي في تصريح خلال مشاركته في ندوة بالعاصمة واشنطن أن "العلاقات السعودية الأمريكية قوية وثابتة وقائمة على أسس صلبة، وستستمر على هذا النهج في تعزيز قوتها وصلابتها". 

واعتبر أن اختيار ترامب لزيارة السعودية ضمن أوائل الدول التي سيزورها في جولته الخارجية "تؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وبالعالمين العربي والإسلامي".

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي قد عبّر في أكثر من مناسبة عن تقديره للدور الذي تقوم به المملكة في المنطقة وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وعن دعمه لجهود المملكة في عدد من القضايا.

وأكد المعلمي أن المملكة تشارك ترامب في رؤيته بأن الأنشطة الإيرانية العدائية في المنطقة يجب أن تتوقف، ويجب مواجهتها، وفي حاجة الدول الإسلامية إلى معالجة قضية مكافحة الإرهاب بطريقة أكثر فعالية وأكثر ابتكارًا.

وبيّن أن قمة رؤساء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مع الرئيس الأمريكي، المقررة في وقت لاحق من الشهر الجاري، بالسعودية، ستشكل فرصة لتبادل وجهات النظر والتفاهم المشترك


تعليقات