سياسة

الملك سلمان يبحث مع بومبيو مستجدات الأوضاع بالمنطقة

الأحد 2018.4.29 02:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 409قراءة
  • 0 تعليق
الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مع وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، الذي يزور المملكة العربية السعودية في مستهل جولة بالمنطقة.

تناول اللقاء، الذي جرى عقب استقبال الملك سلمان وزير الخارجية الأمريكي في قصره بالرياض الأحد، الجهود المبذولة تجاه الأوضاع والقضايا بالمنطقة، إلى جانب استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

الملك سلمان يستقبل بومبيو

حضر الاستقبال الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية.

وفي أول جولة له في المنطقة، التي استهلها بالمملكة العربية السعودية، يأمل وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو في حشد دعم إقليمي ودولي ضد إيران؛ قبل اتخاذ قرارات أمريكية متوقعة بشأن الاتفاق النووي مع طهران.

ووصل بومبيو أمس السبت إلى الرياض، المحطة الأولى من جولة بالمنطقة تشمل إسرائيل والأردن، وسيبحث خلالها الاتفاق الموقع مع طهران لتقييد برنامجها النووي.

وزير الخارجية السعودي يستقبل بومبيو

وتأتي زيارة بومبيو للسعودية في وقت تتعرض فيه المملكة لصواريخ باليستية تطلقها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن بشكل هيستيري الفترة الراهنة؛ بفعل الضغط والانهيارات في صفوفهم جراء ضربات الشرعية والجيش اليمني المسنود من التحالف العربي بقيادة السعودية.

تعليقات