سياسة

الجبير يبحث مع نظيره القبرصي سبل دعم العلاقات الثنائية

الأحد 2018.4.29 11:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 171قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره القبرصي نيكوس خريستودوليديس

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره القبرصي نيكوس خريستودوليديس

 بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مكتبه بديوان الوزارة اليوم الأحد، مع وزير خارجية جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليديس العلاقات الثنائية المتميزة بين السعودية وقبرص وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعات البلدين. 

 وفي تصريح عقب اللقاء رحب الجبير بوزير خارجية قبرص في زيارته الأولى للمملكة العربية السعودية كوزير خارجية.

وأكد أن المملكة العربية السعودية تقدر مواقف قبرص فيما يتعلق بالقضايا العربية وقضايا المنطقة، سواء في لبنان أو سوريا، أو تدخلات إيران في شؤون دول المنطقة، إضافة إلى دعم قبرص للحكومة الشرعية في اليمن، ودعمها لمصر منذ بداية الأزمة حتى تجاوزتها.

  وأضاف الجبير: "نحن نقدر موقف قبرص البناء في الاتحاد الأوروبي، وجهودها في السعي لتحسين التواصل بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون وبالذات المملكة العربية السعودية ".

من جانبه، قال وزير الخارجية القبرصي: " تجمعنا بالمملكة العربية السعودية علاقات متميزة ونتطلع لتطويرها حيث ستفتتح جمهورية قبرص سفارتها في المملكة قريباً، كما ستفتتح المملكة العربية السعودية كذلك سفارة في بلادنا".

كما استقبل الجبير، بمكتبه اليوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، حيث بحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى مناقشة أوجه التعاون بين المملكة ومنظمة الصحة العالمية.

تعليقات