ثقافة

معرض مصور لـ"رواد العمل الأثري" في الرياض

السبت 2017.11.25 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 944قراءة
  • 0 تعليق
معرض مصور لتجارب رواد العمل الأثري بالرياض

معرض مصور لتجارب رواد العمل الأثري بالرياض

تُنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، معرضًا مصورًا لتوثيق التجربة الشخصية، لعدد كبير من الرواد في مجال العمل الأثري، وإسهاماتهم وأبرز نجاحاتهم ومكتشفاتهم.

يأتي معرض "رواد العمل الأثري في المملكة العربية السعودية"، الذي تُقام فعالياته في خيمة خاصة بالمتحف الوطني بالرياض، ضمن المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة الأول الذي افتتح مؤخرا برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتستمر حتى 18 ديسمبر 2017.

وتتضمن المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة "الأول"، معرض الآثار الوطنية المستعادة من الداخل والخارج، ومعرض المكتشفات الأثرية الحديثة بالمملكة، ومعرض عناية واهتمام ملوك المملكة بالآثار والتراث الوطني "بالمشاركة مع دارة الملك عبد العزيز".

ويرصد المعرض العشرات من أسماء الشخصيات الرائدة في العمل الأثري في المملكة، من أبرزهم: الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، والأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

وتضم أيضا، معرضا مصورا عن مشروع ترميم محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة بالمشاركة مع مؤسسة التراث الخيرية، ومعرض هيئة المساحة الجيولوجية، ومعرض الطوابع التذكارية، ومعرض الصور التاريخية، ومعرض رواد العمل الأثري، ومعرض الكتب المتخصصة في مجال الآثار، ومعرض الحرف والصناعات اليدوية، ومعرض الفنون التشكيلية.


تعليقات