تكنولوجيا

الداخلية السعودية تعرض "السيارة الذكية" في جيتكس 2018

الأحد 2018.10.14 12:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 319قراءة
  • 0 تعليق

"السيارة الذكية" أحد معروضات الداخلية السعودية في جيتكس ٢٠١٨

شاركت وزارة الداخلية السعودية في النسخة الـ٣٨ من "أسبوع جيتكس للتقنية"، الأحد، من خلال عرض عدد من الابتكارات المستخدمة من قبل الوزارة في المملكة.

وتحجز "الداخلية السعودية" جناحا ضخما في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي.


ويتألف الجناح من عدة أقسام تعرض التقنيات الحديثة ومنها "السيارة الذكية"، حيث قال عبدالله المشيقح المهندس بقطاع السلامة المرورية في وزارة الداخلية السعودية، إنّ السيارة الذكية هي آلية متكاملة تتألف من أنظمة رصد آلي وكاميرات مراقبة، وكاميرات تسجيل أحداث، وجهاز "باشر" للاستخدام العسكري.

كما عرضت وزارة الداخلية السعودية كاميرات مراقبة خاصة بالعسكريين، ونظام "ترايبود" أو الرصد المتحرك، وكاميرات رصد آلي للسرعات وهي كاميرات متحركة سهلة النقل.


وأضاف المهندس عبدالله المشيقح في حديثه لـ"العين الإخبارية" أن من بين المعروضات كاميرات "سي سي تي في" المبنية على معالجة داخلية، حيث تقوم بتحرير البيانات وفرزها حسب نوع المخالفة وكمرحلة أولية تستخدم هذه الكاميرات لرصد مخالفات الحزام وأجهزة الموبايل.

كما تعرض الداخلية السعودية "الكابينة الذكية" التي تتضمن أنظمة تتبع الحماية ضد الحريق وضد الكسر والاعتداء.

وأشار المشيقح إلى أن جميع الأجهزة التقنية تكون مراقبة من مركز المعالجة التابع لوزارة الداخلية.

كما يُعرض في جناح الداخلية السعودية على شاشةٍ كبيرة مقطع مرئي يوضح إجراءات السلامة المرورية.

وتقام الدورة الـ٣٨ من "أسبوع جيتكس للتقنية ٢٠١٨"، تحت شعار "تجربة المستقبل العمراني والخدمي"، وتستمر فعالياتها حتى الـ ١٨ من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

تعليقات