رياضة

الأخضر الشاب يتأهل رسميا لمونديال بولندا

الإثنين 2018.10.29 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 143قراءة
  • 0 تعليق
الأخضر الشاب إلى المونديال

لقطة من مباراة السعودية وأستراليا

تأهل منتخب السعودية للشباب تحت 19 عاما بشكل رسمي إلى بطولة كأس العالم للشباب التي تستضيفها بولندا العام المقبل، عقب تأهله لنصف نهائي كأس آسيا بفوزه على نظيره الأسترالي 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما في ربع النهائي. 

رئيس الهلال يرفض عقاب الأندية في كأس آسيا

وأكمل الأخضر عقد المتأهلين للمونديال عن القارة الصفراء، بجانب اليابان وكوريا الجنوبية وقطر، عقب فوزه الكبير على الدب الأسترالي خلال المباراة التي سيطر عليها بشكل كبير، وقدم عرضا قويا استحق معه بطاقة التأهل.

تقدم تركي العمار للأخضر بهدف مبكر في الدقيقة السابعة، قبل أن يتعادل ناثانيل أتكينسون لأستراليا قبل 4 دقائق من نهاية الشوط.

وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني سجل فراس البريكان الهدف الثاني، قبل أن يضيف سعود عبد الحميد هدف التأمين في الدقيقة 82، ليؤكد جدارة المنتخب السعودي بالتأهل للمحفل العالمي.

ويصطدم الأخضر بالساموراي الياباني في الدور قبل النهائي، في مباراة يُتوقع أن تكون الأقوى في البطولة وفقا للأداء الذي حققه المنتخبان وتحقيقهما العلامة الكاملة بالفوز بمبارياتهما الثلاث في الدور الأول.

وكان الأخضر فاز على كل من ماليزيا 2-1 والصين 1-0 وطاجيكستان 3-1 في الدور الأول ليحقق العلامة الكاملة، وهو نفس ما فعله منتخب اليابان الذي فاز على كوريا الشمالية 5-2 وتايلاند 3-1 والعراق 5-0 قبل أن يتخطى إندونيسيا صاحبة الأرض في ربع النهائي بالفوز 2-0.

تعليقات