سياسة

ولي العهد السعودي يستعرض مع رئيس الوزراء الصومالي العلاقات الثنائية

الخميس 2018.10.11 06:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 755قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء الصومالي

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء الصومالي

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في الرياض، رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات، وبحث المستجدات الإقليمية وتطوراتها.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، ونائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري، وعدد من المسؤولين والوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء الصومالي.

وكان رئيس الوزراء الصومالي يرافقه وفد يضم وزراء الخارجية والتجارة والإعلام ونوابا في البرلمان الصومالي، بدأ، الثلاثاء، زيارة إلى المملكة العربية السعودية، استجابة لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشار طاهر محمود جيلي، وزير الإعلام بدولة الصومال، في تصريحات أدلى بها للصحفيين، إلى أن الوفد سيناقش خلال زيارته التي ستستغرق يومين مع المسؤولين السعوديين تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها منطقة القرن الأفريقي.

يذكر أن العاهل السعودي رعى اتفاق سلام بين إثيوبيا وإريتريا وقع عليه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد والرئيس الإريتري إيساس أفورقي الشهر الماضي، كما استضاف محادثات بين الرئيسين الجيبوتي والإريتري لحل النزاع الحدودي بين بلديهما.

تعليقات