اقتصاد

بورصة السعودية تقفز 3%

الخميس 2018.10.25 01:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
سوق الأسهم السعودية - أرشيف

سوق الأسهم السعودية - أرشيف

حققت البورصة السعودية مكاسب قوية مطلع تعاملات الخميس، وذلك في أول جلسة لها بعد حديث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أمس الأربعاء، وما حمله حديثه من توقعات قوية وإيجابية حول أداء الاقتصاد.

وارتفع مؤشر السوق السعودي مستهل اليوم، بأكثر من 250 نقطة عند 7773 نقطة "+3.5%"، وسط تداولات بلغت قيمتها 3.3 مليار ريال بعد مرور ساعة من الافتتاح.

وتشهد الجلسة ارتفاعا لأغلب الأسهم المتداولة بنسب متفاوتة يتقدمها سهما "سابك" و"مصرف الراجحي" بنحو 5% عند 128.00 ريال و88 ريالا على التوالي.

يشار إلى "مصرف الراجحي" أعلن ارتفاع أرباح الربع الثالث 2018 إلى 2573 مليون ريال وبنسبة 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتتداول أسهم "الأهلي التجاري" و"العربي الوطني" و"بنك الرياض" و"الاتصالات السعودية" و"صافولا" و"جرير" و"السعودي الفرنسي" و"المراعي" و"ينساب" على ارتفاع بنسب تراوح بين 4 و7 %.

ويتصدر سهم "ساكو" ارتفاعات اليوم بالنسبة القصوى عند 86.10 ريال، وصعد سهم "بنك البلاد" بأكثر من 9% عند 25.10 ريال.

وتوقع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال حديثه أمس الأربعاء في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أن يصل حجم صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنهاية العام الحالي إلى 400 مليار دولار، مؤكدا أن الإصلاحات الأخيرة عكست أرقاما مهمة، من أبرزها تضاعف إيرادات الدولة غير النفطية بنحو 3 مرات في ميزانية المملكة.

وقال ولي العهد السعودي في جلسة مباشرة باليوم الثاني من النسخة الثانية لمنتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، إن "الأرقام تتحدث عن الإصلاحات التي قمنا بها"، كما أن المملكة ستواصل الإصلاحات والإنفاق على البنية التحتية، متوقعا أن ينمو اقتصاد السعودية بنسبة 2.5% هذا العام.

تعليقات