سياسة

اتحاد الأدباء العرب ينتقد الصمت الدولي ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

الأربعاء 2018.11.14 11:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
حبيب الصايغ - أرشيفية

حبيب الصايغ - أرشيفية

أصدر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة أمينه العام حبيب الصايغ، بيانا يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين.

وطالب الصايغ الأدباء والمثقفين العرب بالوقوف صفّا واحدا في مساندة القضية الفلسطينية، والتعبير عنها بكتاباتهم المتنوعة في الشعر والرواية والمسرح، من باب المساهمة في إيقاظ الضمير العالمي.

وقال إن "الأدباء والكتاب العرب في كل مكان، وجميع الشرفاء حول العالم، يستنكرون هذه الأفعال الإجرامية التي تنفذها قوات الاحتلال ضد المدنيين"، منتقدا "مسلسل الاستخدام المفرط للقوة؛ ما يترجم غياب الإنسانية وصوت العقل لدى الجانب الإسرائيلي، وسط صمت مطبق من المجتمع الدولي".

وأكد الصايغ أن "مماطلة الإسرائيليين في الجلوس على طاولة المفاوضات، وتهربهم من الوصول إلى حل عادل يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة، مع عدم اكتراثهم بالقرارات الدولية، عوامل تعوق حل القضية وضمان الاستقرار، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس".

وأضاف أن "المقاومة حق مشروع للشعوب الواقعة تحت الاحتلال، كفلته المواثيق والمعاهدات الأممية، كما أن ضمان أمن الأبرياء وتوفير احتياجاتهم يعدان من مسؤولية قوى الاحتلال، خصوصا أن الجيش الصهيوني يغلق قطاع غزة، ويعدم فرص نجاة وإنقاذ الفلسطينيين".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في قطاع غزة، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

تعليقات