صحة

ليس للترفيه فقط.. 5 فوائد صحية لماء البحر

السبت 2018.7.21 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 443قراءة
  • 0 تعليق
ماء البحر له فوائد صحية عديدة - أرشيفية

ماء البحر له فوائد صحية عديدة - أرشيفية

مع حلول فصل الصيف نستعد للذهاب إلى الشواطئ للاستمتاع بالهواء النقي ونسيم البحر وقضاء وقت ممتع بعيدًا عن توتر وقلق العمل والمسؤوليات الحياتية، كما أن السباحة في ماء البحر لها فوائد نفسية عديدة وتساعد على تحسين الحالة المزاجية، فضلاً عن الفوائد الصحية.

تعزيز المناعة

يحتوي ماء البحر على عناصر حيوية وأملاح معدنية وأحماض أمينية، إلى جانب الكائنات الحية الدقيقة التي تنتج تأثيرات مضادة للبكتيريا، ما يعزز النظام المناعي في الجسم، كما أن استنشاق هواء البحر المليء بالأيونات السالبة والجزيئات المرتبطة بالرئتين يعمل على تقوية المناعة بالجهاز التنفسي.

التئام الجروح

 يمكن غمر المنطقة التي تحتوي على جروح أو خدوش في ماء البحر، وسوف يساعد على تطهيرها وسرعة التئامها، ولكن سوف تشعر ببعض الحرقان بسبب الماء المالح.

 الصحة النفسية

ماء البحر الغني بالماغنسيوم يساعد على راحة العضلات وتقليل التوتر والشعور بالاسترخاء، وبالتالي التخلص من المشاعر السلبية والقدرة على النوم بصورة أفضل.

تنشيط الدورة الدموية

تعمل السباحة على تحسين الدورة الدموية، من خلال استعادة المعادن الأساسية التي يفقدها الجسم بسبب الإجهاد والسموم البيئية المحيطة به.

صحة العظام والعضلات

ممارسة السباحة بشكل عام تسهم في مرونة العضلات والمفاصل والقضاء على التهابات وآلام العظام، بالإضافة إلى الفوائد المتعلقة بالمركبات الموجودة في ماء البحر.


تعليقات