فن

"الملحن" الصيني يفتتح "بكين السينمائي" و"زيرو" الهندي في الختام

الخميس 2019.4.4 03:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من فيلم "زيرو" الهندي

لقطة من فيلم "زيرو" الهندي

اختار مهرجان بكين السينمائي الدولي 13 إلى 20 أبريل/نيسان، فيلم Zero "زيرو" للنجم الهندي شاروخان للعرض في حفل الختام، فيما يشارك فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي ضمن الفعاليات.

وأرجع القائمون على المهرجان اختيارهم فيلم Zero تحديدا لعرضه في حفل الختام، رغم التقييمات السيئة وردود فعل النقاد السلبية على الفيلم، إلى شعبية الأفلام الهندية المتزايدة في الآونة الأخيرة لدى الجمهور الصيني.

فيلم Zero يعد صاحب أضخم ميزانية في مسيرة الممثل الهندي شاروخان، ويتناول قصة رجل خفيف الظل مصاب بالتقزم، يدعى باوا سينج، يقع في حب امرأتين، الأولى عالمة تدعى عافية (أنوشكا شارما)، والثانية ممثلة شهيرة (كاترينا كيف) تدعى بابيتا، ويخوض ثلاثتهما مغامرة للبحث عن الحب، غير مدركين أن القدر يخبئ لهم مفاجأة. 

وحسب موقع "فارايتي" الأمريكي، فإنَّ فيلم الافتتاح سيكون "الملحن The Composer"، وهو أول تعاون سينمائي مشترك بين الصين وكازاخستان في عهد الرئيس الصيني شي جين بينج.

ويتناول الفيلم قصة ملحن صيني في الأربعينات، يطور علاقة صداقة فريدة مع ملحن كازاخي، ومن المتوقع أن يصدر الفيلم في دور العرض الصينية العام المقبل.

وأعلنت إدارة المهرجان أن بقية عروضه ستتضمن عرض جميع أفلام سلسلة الأكشن "جيسون بورن Jason Bourne"، وفيلمين للمخرج المكسيكي الفائز بالأوسكار ألفونسو كوران "الجاذبية Gravity"، و"أبناء الرجال Children of Men"، إضافة إلى أحدث أفلام الممثل الأمريكي كيسي أفليك "نور حياتي Light of My Life"، الذي شارك في مهرجان برلين مؤخرا، والفيلم اللبناني "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي، وفيلم الدراما التركي "شجرة الكمثرى البرية The Wild Pear Tree" الذي شارك في مهرجان كان العام الماضي.

تعليقات