ثقافة

السفيرة البلجيكية لدى الإمارات تزور "معرض الشيخ زايد"

الإثنين 2017.7.17 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1512قراءة
  • 0 تعليق
السفيرة البلجيكية في جولة بـ"معرض الشيخ زايد"

السفيرة البلجيكية في جولة بـ"معرض الشيخ زايد"

زارت دومينيك مينور٬ سفيرة بلجيكا لدى دولة الإمارات، الأحد، معرض الشيخ زايد التابع لنادي تراث الإمارات، الذي يبرز المسيرة والسيرة الحياتية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويستعرض مراحل حياته الحافلة بالإنجازات والإشراقات الكبيرة.


واصطحب خليفة خميس سالم المحيربي رئيس قسم المتاحف والفعاليات التراثية وعدد من المسؤولين في مركز زايد للدراسات والبحوث، دومينيك مينور في جولة بين أقسام المعرض وأجنحته التي تجسد رؤية الشيخ زايد للإنسان والطبيعة، وتعمل على توثيق كل ما يتصل ويتعلق به من أعمال ومبادئ وقيم وأقوال منذ بداية مسيرته التي أعلت شأن دولة الإمارات في زمن قياسي، وجعلتها في مصاف الدول المتقدمة. 


وقدم خلفان المحيربي من المعرض شرحا وافيا عن مختلف محتويات المعرض للسفيرة التي اطلعت على عدد صور نادرة للشيخ زايد، والأوسمة والشهادات والجوائز التقديرية التي منحت له من رؤساء وملوك الدول ومن المنظمات والهيئات العربية والدولية، إلى جانب العديد من المقتنيات الشخصية التي استخدمها في حياته.

كما تجولت مينور بين كافة الأجنحة التابعة للمعرض، ومنها جناح شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية "أدكو"، وجناح البريد، إضافة إلى جناح الشرطة، والتي تصور جميعها تاريخ وتطور هذه المؤسسات وحاضرها الشاهد على مسيرة البناء والتطوير التي أرسى الشيخ زايد دعائمها، وتبرز إنجازاته ودوره الكبير في عملية التنمية الشاملة.


كما تضمنت الجولة الاطلاع على الصور التراثية التي توثق مسيرة العطاء التي قادها الشيخ زايد على مدى عقود طويلة من الزمن، وتوضح ما بذله من جهود في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للدولة والتي وضعتها في مصاف الدول المتقدمة، إلى جانب التمسك بالتراث، بحيث غدت الإمارات من أبرز الدول التي نجحت في المواءمة الدقيقة بين الأصالة والمعاصرة بصورة تدعو إلى الإعجاب والاحترام، بما وضعها على خارطة الدول المتميزة بنهضتها وتقدمها وبتمسكها بهويتها الوطنية.

وفي ختام الزيارة أشادت السفيرة دومينيك مينور  بما ضمته أروقة المعرض من توثيق يؤرخ للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عبر حياته الحافلة بالإنجازات.

وقام خليفة المحيربي بتقديم درع النادي وإهدائها عددا من إصدارات النادي باللغة الإنجليزية، فيما أعربت فاطمة مسعود المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث عن سعادتها بهذه الزيارة، وذهبت إلى التاكيد بأن رسالة المركز تنبع من توجهات الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان التي تهدف إلى تبادل الخبرات وتوسيع دوائر المعرفة والفكر الثقافي بين الشعوب.

تعليقات