ثقافة

إقبال كبير على جناح الشارقة في معرض الجزائر الدولي للكتاب

الأربعاء 2018.11.7 03:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 184قراءة
  • 0 تعليق
جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

تشارك "هيئة الشارقة للكتاب" في الدورة الـ 23 من معرض الجزائر الدولي للكتاب بحضور متميز عبر جناح خاص بالهيئة. 

وذكرت "ليندة" مسؤولة الجناح في تصريح لـ "العين الإخبارية" أن مشاركة هيئة الشارقة للكتاب في معرض الجزائر الدولي للكتاب هذا العام تمثلت في الترويج للدورة الـ 37 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي انطلق في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018ويتواجد بجناح الهيئة مجموعة من الكتب "للعرض فقط"، وهي الكتب التي تهدف من خلالها هيئة الشارقة للكتاب الترويج لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018وكشفت مسؤولة الجناح في تصريح لـ "العين الإخبارية" أن جناح هيئة الشارقة للكتاب لقي اهتماماً كبيراً من قبل زوار المعرض، وبأن "كتب الهيئة مطلوبة بشكل كبير جدا من قبل زوار معرض الجزائر، ويستفسرون عن طريقة لشرائها".جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

كما استقبل جناح هيئة الشارقة للكتاب عدداً كبيراً من الكتاب والروائيين الجزائريين ودور النشر من الجزائر –بحسب مسؤولة الجناح– بهدف الحصول على معلومات كافية عن طريقة المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعد واحداً من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

ووضعت الهيئة لافتتين كبيرتين تعرفان من خلالها زوار معرض الجزائر بمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

كما تشارك هيئة الشارقة للكتاب بمجموعة من الكتب والإصدارات المتنوعة في معرض الجزائر عبر ثلاثة أقسام.جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

 ومن بين الأقسام يوجد واحد بعنوان "القاسمي"، تضمن إصدارات للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أبرزها الجزء الثاني والثالث من كتاب "حديث الذاكرة.. الدكتور سلطان بن محمد القاسمي".

كتاب حديث الذاكرة - الجزء الثالث

وهو الكتاب الذي يروي سيرة حاكم الشارقة وأهم المراحل التاريخية التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً خاصة إمارة الشارقة، وكيف تطورت بشكل متسارع.

كتاب حديث الذاكرة - الجزء الثاني

 ومن بين الكتب الإبداعية التي مثلت إضافة في كتب حاكم الشارقة وإصداراته التاريخية التوثيقية المعروضة في جناح هيئة الشارقة للكتاب بمعرض الجزائر الدولي، يوجد كتاب "سرد الذات.. سلطان بن محمد القاسمي".

وبحسب مقدمة الكتاب التي كتبها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فإن هذا الكتاب جاء لتوثيق تاريخ الأهل والبلد من ولادته عام 1939 إلى غاية تسلمه حكم إمارة الشارقة عام 1972، معتمداً فيه على مجموعة من الوثائق التاريخية، وعلى سرد لكل الأحداث والذكريات بتفاصيل دقيقة.

كتاب سرد الذات

كتب وإصدارات أخرى للدكتور سلطان بن محمد القاسمي لقيت اهتماماً كبيراً من قبل زوار المعرض، وهي "القواسم والعدوان البريطاني.. 1897 – 1820"، "سيرة مدينة"، "إني أدين"، "رحلة بالغة الأهمية.. المخطوطة الكاملة لكتاب دوراتى باربوزا 1565"، و"الواقع.. صورة طبق الأصل".

كتاب سيرة مدينة

كما تعرض هيئة الشارقة للكتاب في جناحها بمعرض الجزائر الـ 23 الدولي للكتاب مجموعة من الكتب التاريخية وكتب الأطفال التي أثارت اهتمام عدد كبير من الزوار والباحثين.

كتب أخرى لحاكم الشارقة

واختيرت اليابان لتكون ضيف شرف الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يختتم في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، كما يتم تكريم وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي الذي اختير شخصية العام الثقافية، تقديراً لمكانته البارزة واهتمامه بتطوير العمل الثقافي.

جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

ويشارك في النسخة الحالية من معرض الشارقة الدولي للكتاب 1876 دار نشر من 77 دولة، ويقدم المعرض في دورته الـ37 ما يزيد على 20 مليون كتاب تتضمن 1.6 مليون عنوان من بينها 80 ألف عنوان جديد.

جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

فيما اختيرت الصين لتكون ضيف شرف الدورة الـ 23 من معرض الجزائر الدولي للكتاب "سيلا 2018"، وذلك بمناسبة مرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

ويشهد معرض الجزائر الدولي للكتاب مشاركة 1018 دار نشر من 48 دولة من بينها 10 آلاف كتاب من الصين باللغات الصينية والعربية والإنجليزية والفرنسية، وتم خلال المعرض تكريم الأديب الصيني مو يان الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 2012.

جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض سيلا 2018

تعليقات