اقتصاد

غرفة الشارقة تبحث التعاون مع أوغندا

الخميس 2019.2.14 06:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
 رئيس غرفة الشارقة يلتقي سفير جمهورية أوغندا في الإمارات

رئيس غرفة الشارقة يلتقي سفير جمهورية أوغندا في الإمارات

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أهمية التعاون البنّاء مع البعثات الدبلوماسية وملحقياتها التجارية المعتمدة بالإمارات لوضع خطط عمل مشتركة؛ لمضاعفة الجهود المبذولة في تنمية وتقوية مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات عامة وإمارة الشارقة مع القطاع الخاص في دولهم.

وتابعت: "بالإضافة للاستفادة من إمكانيات تلك السفارات والقنصليات في التعريف بالفرص الاستثمارية التي يتمتع بها كل طرف وأجندة الأحداث والفعاليات والمعارض التي تقام سواء في الشارقة أو في تلك الدول العربية منها والأجنبية.

جاء ذلك خلال لقاء عبدالله سلطان العويس رئيس الغرفة مع "أكي وأنومي كيبيدي" سفير جمهورية أوغندا في الإمارات بمقر الغرفة، بحضور عمر علي صالح مدير إدارة العلاقات الدولية، ومروان سالم المهيري رئيس قسم المعارض الدولية .

وبحث اللقاء العلاقات المتنامية بين البلدين عامة، ومع الشارقة على وجه الخصوص، ودور الغرفة في تطويرها اقتصادياً.

كما ركز الاجتماع على أهمية الاستفادة من المزايا التفضيلية في كل دولة في وضع تصور لآلية الاستدامة في عملية الإنتاج الغذائي في أوغندا، بالاستفادة مما تتمتع به الشركات المحلية بالشارقة من تقنيات حديثة في قطاع الإنتاج الزراعي.

من جانبه، أشاد السفير الأوغندي لدى دولة الإمارات، بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات، مؤكداً أن التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وبلاده يشهد تطوراً ملحوظاً، وهذا ما تؤكده الأرقام المسجلة في نسب التبادل التجاري.

الجدير بالذكر أن صادرات وإعادة صادرات الشارقة من البضائع والسلع إلى جمهورية أوغندا شهدت نمواً بنسبة 14% على مدى السنوات الثماني الماضية، حيث بلغ إجمالي صادرات وإعادة صادرات الشارقة مع نهاية عام 2017 وفق شهادات المنشأ الصادرة عن غرفة الشارقة إلى أوغندا، نحو 490 مليون درهم (نحو 133.4 مليون دولار).

تعليقات