China
تكنولوجيا وسيارات

إقبال كبير على فعاليات "شهر الإمارات للابتكار" في الشارقة

الأحد 2018.2.18 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
إقبال على شهر الإمارات للابتكار بالشارقة

إقبال على شهر الإمارات للابتكار بالشارقة

يشهد شهر الإمارات للابتكار في الشارقة، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا في ظل توافد العائلات من المواطنين والمقيمين لزيارة الأجنحة والمنصات الخاصة بمختلف الدوائر الحكومية والجامعات.

وتستمر الفعاليات التي ينظمها المجلس التنفيذي في واجهة المجاز المائية ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، خلال الفترة من 15- 21 فبراير/شباط الجاري.

وتستعرض مختلف الدوائر والجهات التابعة لحكومة الشارقة تجاربها وحلولها المبتكرة عبر منصاتها المقامة في واجهة المجاز المائية، فيما تقوم أقسام وكليات مختلفة من الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة والجامعة القاسمية، بإبهار زائري منصاتها في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك في المدينة الجامعية.

ونجحت مجموعة من التجارب العلمية والمشروعات التي عرضها طلبة الجامعات، في استقطاب اهتمام الزائرين والعديد من الجهات والدوائر الحكومية بالشارقة، والتي أعربت عن استعدادها لتبني هذه التجارب.

وخلال أول يومين من انطلاق فعاليات الشارقة بشهر الإمارات للابتكار، توافد الزوار إلى واجهة المجاز المائية لزيارة أجنحة مختلف الجهات الحكومية والتعرف على ما تعرضه من منتجات وخدمات إبداعية مبتكرة.

كما شاركت هيئة كهرباء ومياه الشارقة بمنصة في هيئة حافلة خضراء ضخمة، لتؤكد حرصها على الطاقة النظيفة.

 وإلى جانب منصات الهيئات الحكومية الأخرى توجد قاعتان "قاعة زايد" و"قاعة سلطان" لاستضافة الورش المختلفة.

ومن الجهات الحكومية المشاركة في شهر الإمارات للابتكار في الشارقة، دائرة الخدمات الاجتماعية، وهيئة مطار الشارقة الدولي، ودائرة الأشغال العامة، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومنطقة الشارقة الطبية ووزارة الصحة، ودائرة التنمية الاقتصادية، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة المالية المركزية، ودائرة الإسكان والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

كما يشارك معهد الشارقة للتراث، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، وبيئة وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ومنتدى الشارقة للتطوير، ومجلس الشارقة للتخطيط العمراني، وبلدية مدينة الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة ونادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

تعليقات