رياضة

اكتمال الاستعدادات للنسخة السادسة من طواف الشارقة

الثلاثاء 2018.1.23 06:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 133قراءة
  • 0 تعليق
طواف الشارقة

طواف الشارقة

تنطلق الأربعاء النسخة السادسة من طواف الشارقة الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس الشارقة الرياضي، ويشارك فيه 114 درّاجاً يمثلون 19 فريقاً، من 28 دولة من مختلف دول العالم، حيث اكتمل وصول الفرق وكل الاستعدادات للحدث الرياضي بالإمارة الباسمة.

 وتستمر مراحل السباق على مدار 4 أيام ليقطع الأبطال 378,2 كم، يطوفون خلالها مختلف مدن ومناطق ومواقع وطرقات إمارة الشارقة في رحلة رياضية وسياحية ومعرفية.

الكشف عن تفاصيل طواف دبي الدولي

ويمر المتسابقون على محطات وأماكن تاريخية وحضارية وتراثية ومدنية بما فيها من أنماط معمارية مميزة.

وكانت الفرق المشاركة في البطولة وصلت الشارقة قبل عدة أيام، وسرعان ما بدأت الاستعداد والتمرين من أجل الفوز بالبطولة التي أصبحت محطة كبيرة وعنواناً مميزاً في عالم السباقات والبطولات الخاص بالدراجات الهوائية على مستوى العالم.

وقال الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي: نرحب بكل الفرق المشاركة في النسخة السادسة من طواف الشارقة الدولي للدراجات الهوائية.

وتابع:“ اجتهدنا بكل ما لدينا من خبرات وتجارب وإمكانيات لنوفر للأبطال وللفرق المشاركة أفضل بيئة رياضية تنافسية، تليق بمكانة وسمعة الشارقة والمجلس والطواف الذي يحتل مكانة عالمية مرموقة، وأصبح عنواناً عالمياً يسعى الأبطال للوصول إليه.  

وسيقام الطواف على 4 مراحل، منها 10,2 كم ضد الساعة فردي، في المرحلة الأولى، حيث تنطلق الساعة 2:00 ظهراً على كورنيش الممزر الشارقة، والنهاية أمام صرف الشارقة الإسلامي.

وتقام المرحلة الثانية 151 كم فردي عام، من الساعة 9:30 صباحاً، حيث ستكون البداية من أمام نادي البطائح الرياضي ثم صعوداً على جسر شارع الذيد والدوران باتجاه إمارة الشارقة إلى شارع الإمارات العابر ثم فلج المعلا والذيد ومليحة والمدام والنهاية في نادي مليحة الرياضي.

أما المرحلة الثالثة 117 كم فردي عام، فستكون من الساعة 1:45 مساء من دبا الحصن مروراً بخورفكان والفجيرة وكلباء إلى وادي الحلو، والنهاية ستكون أمام نادي الفتيات.

 أما المرحلة الرابعة والأخيرة فتأتي بطول 100 كم طريق فردي عام، وتنطلق الساعة 9:30 صباحاً من أمام مسجد عبيد بن عيسى منطقة المريجة، والذهاب شرقاً على شارع الكورنيش مروراً من أمام متحف الشارقة للحضارة الإسلامية وفندق راديسون والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وصولاً إلى نقطة الدوران دوار المنتزه والرجوع غرباً باتجاه دوار المريجة، والانتهاء أمام ساحة مسجد عبيد بن عيسى.

تعليقات