ثقافة

مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية ينطلق أول فبراير

الثلاثاء 2019.1.29 01:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 126قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية ينطلق أول فبراير

مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية ينطلق أول فبراير

ينطلق في الأول من فبراير/شباط المقبل مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في نسخته الـ6، الذي تقدمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى في مزيج فني فريد بصحبة مجموعة متنوعة من المطربين والعازفين والفرق الموسيقية في العالم؛ حيث ستكون كوريا الجنوبية ضيف شرف المهرجان الذي تتواصل حفلاته حتى 9 من فبراير/شباط على مسرح جزيرة العلم وواجهة المجاز المائية. 

وقال الفنان فرات قدوري، مدير المهرجان: "تستضيف جزيرة العلم أولى أمسيات المهرجان مساء الأول من فبراير/شباط المقبل بصحبة الفنانة السورية فايا يونان التي حصدت العام الماضي لقب أفضل مطربة سورية عام 2018 ضمن جوائز "داف باما ميوزيك أوورد" الألمانية إلى جانب فرقة النغم الفولكلورية، وهي واحدة من أشهر الفرق الكورية في الموسيقى التجريبية".

وأضاف أن الجمهور سيكون على موعد يوم 2 فبراير/شباط المقبل مع ليلة موسيقية استثنائية للفلامنكو الأوبرالي على مسرح جزيزة العلم، وهي مزيج غنائي فريد بين غناء الفلامنكو والغناء الأوبرالي سيقدمه مغني الفلامنكو الإسباني آركانجل الفائز بجائزة جرامي لسنة 2018 تصاحبه السوبرانو المغربية سميرة القادري وترافقهما أوركسترا مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية بقيادة المايسترو محمد صديق.

ويحيي عازف البيانو العالمي ريتشارد كليدرمان أسطورة البيانو - المعروف باسم "أمير الرومانسية" والذي باع ملايين النسخ من مئات الأغاني التي أنتجها خلال مسيرته الفنية، وحاز على العديد من أهم الجوائز العالمية - حفلاً فريداً من نوعه على مسرح جزيرة العلم في 8 فبراير/شباط المقبل، إلى جانب المغنية الكورية الشابة جوني شوي في رحلة مختلفة مع الموسيقى الكورية.

ويختتم المهرجان حفلاته في جزيرة العلم 9 فبراير/شباط المقبل بأمسية خاصة تحمل عنوان "ليلة وردة الجزائرية" وهي أمسية من أمسيات الطرب الأصيل ولذكرى قامة من قامات الغناء العربي والتي نستذكر فيها أهم ما غنت الفنانة وردة الجزائرية تقدمها الفنانة المصرية مروة ناجي بصحبة فرقة أوركسترا دار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

وقال الفنان فرات قدوري إن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية تحول إلى تظاهرة فنية وثقافية عالمية من خلال الأسماء الكبيرة من نجوم الموسيقى التي يستضيفها كل عام والتي يشارك بعضها للمرة الأولى في مهرجان موسيقي في الإمارات؛ حيث تحرص الادارة هذا العام على اختيار مجموعة من متنوعة من أصحاب الكلمات الراقية والألحان العذبة، إضافة إلى تقديم الموسيقى الكورية إلى الجمهور في الدولة.

وتستضيف واجهة المجاز المائية العديد من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق من 3 حتى 7 فبراير/شباط المقبل تقدمها مجموعة متنوعة من الفرق الموسيقية الكورية.

كما يقدم المهرجان مسابقة نجوم المواهب في واجهة المجاز المائية بهدف تطوير ملامح الثقافة الموسيقية والغناء في الدولة واحتواء المواهب الموسيقية والغنائية وتنميتها ومتابعتها وتقديم فرصة لعرض مواهب الغناء والعزف والأداء الموسيقي.

تعليقات