ثقافة

انطلاق مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي 29 إبريل

الخميس 2018.4.5 08:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 319قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي - أرشيفية

مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي - أرشيفية

تنطلق فعاليات الدورة الـ8 من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، في الفترة ما بين 29 إبريل/نيسان الحالي حتى 6 مايو/أيار المقبل، في قصر الثقافة.

ينطلق المهرجان برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمشاركة فرق مدرسية مسرحية من مختلف مناطق الإمارة.

ويتضمن البرنامج الذي أقرته دائرة الثقافة بالشارقة 93 فعالية ثقافية في الشارقة، تشمل محاضرات حول: دراسة في أعمال الخطاط مصطفى راقم، والتجديد في الخط العربي، واستخدام الأشكال الهندسية في التراكيب الخطية وسيرة خطاط ونبذة بسيطة عن خط الثلث والبسملة بخطي الثلث والنسخ والجهر الكامن فيها.

وتشمل تنظيم المحاضرات مختلف مناطق الشارقة، أما الورش المتنوعة فهي كتابة كلمة "جوهرة" بجميع أنواع الخطوط العربية والتقنيات اللونية في اللوحة الفنية ومدارس الخط الديواني، وكيفية تكوين اللوحة الخطية ودراسة آية "رب يسر" من مشق شوقي بخط الثلث.

وتشتمل عروض الفيديو والصور على عرض صور الكتابة المصحفية لخط النسخ، وجمال الديواني الجلي بقوة تراكيبه، والتقليد بين المحاكاة والتجديد ولوحات الخطاط محمد عبدالقادر، وعرض فيديو أسرار خط الثلث إلى جانب عرض أعمال مميزة في فن الخط العربي وملتقى الشارقة للخط العربي.

كما يتخلل الأنشطة المحلية ملتقى الشارقة للشعر العربي "شعراء من مصر" وملتقى الشارقة للشعر الشعبي "شعراء من الكويت ".

ويتضمن البرنامج احتفالية الدورة الـ21 لجائزة الشارقة للإبداع العربي - الإصدار الأول في الفترة ما بين 24 - 26 إبريل/نيسان الجاري، بقصر الثقافة.

كما تواصل المعارض الفنية لملتقى الشارقة للخط العربي في دورتها الثامنة، والمقامة في ساحة الخط ومتحف الفنون بقلب الشارقة، استقبال الزوار أثناء فترة الدوام الرسمي.

تعليقات