ثقافة

بدء التحضير لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي

الخميس 2017.10.26 11:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 784قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اللقاء التنويري

جانب من اللقاء التنويري

بدأت إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، تحضيراتها لاستقبال الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، الذي يقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في شهر مايو المقبل.

وفي هذا الصدد، عقدت الإدارة لقاءً تنويريا، الأربعاء، مع مجلس أولياء أمور الطلبة في المركز الثقافي لمدينة خورفكان تطرق إلى عدد من المحاور الهادفة إلى مضاعفة دور أولياء الأمور في تعزيز علاقة الطلاب بالنشاط المسرحي المدرسي.

وتوجه مجلس أولياء الأمور بالشكر لحاكم الشارقة على دعمه لترقية البيئة المدرسية وصقل وتطوير قدرات أجيال الغد.

كما تعرف المجلس على جوانب من الأنشطة التي ينظمها مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي مثل المسابقات والورش التدريبية، إضافة إلى الجائزة التي خصصها المهرجان لـ"أفضل أسرة" والتي تمنح للأسر التي تشجع طلابها المنتسبين للمهرجان وهي على فئتين هما "البنين" و"البنات".

وكانت وزارة التربية والتعليم الإماراتية في هذا الإطار قد استضافت في مقرها مؤخرا لقاءً ضم من الوزارة الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية الدكتورة آمنة الضحاك والمهندس خلفان المراشدة ووحيدة عبد العزيز وخليفة التخلوفة، ومن إدارة المسرح كل من أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة ومدير المهرجان، إضافة إلى أمل الحمادي وسارة محكوم من اللجنة المنظمة لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي.

وتم الاتفاق على تشكيل لجان لعمل زيارات ميدانية للمدارس التابعة لإمارة الشارقة، لجنة نسائية وأخرى رجالية لكل منطقة "الشارقة والوسطى والشرقية"، وذلك لتوضيح أهمية المسرح المدرسي ودوره في بناء وتطوير شخصية الطالب؛ حيث تهدف هذه الزيارات إلى بناء جسر للتواصل بين إدارات المدارس وإدارة السرح.

يُشار إلى أن اللجان المختصة شرعت في جولاتها على المدارس، كما بدأ الاستعداد لاستقبال الأعمال المشاركة في مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي-الدورة الثامنة، تنظم على فئتين: فئة المعلمين والمعلمات، وفئة الطلبة والطالبات.

تعليقات