سياسة

بالصور.. "درع الجزيرة 10" أكبر تمرين عسكري بالمنطقة يواصل فعالياته بالسعودية

السبت 2019.3.2 09:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
تدريبات

تدريبات "درع الجزيرة المشترك 10" تهدف للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

يواصل "درع الجزيرة المشترك 10" بالمنطقة الشرقية تدريباته في المرحلة الثالثة، بمشاركة القوات الخليجية المشتركة، وقوات سعودية من وزارة الحرس الوطني، والداخلية ممثلة بقوات حرس الحدود، بهدف استمرار الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة. 

وقال المتحدث الرسمي للتمرين العميد الركن عبدالله حسين السبيعي: إن "التمرين يعد تدريبا مشتركا للقوات في الميدان بالذخيرة الحية، وهذا التمرين لا يقتصر على القوات السعودية أو الخليجية بل يمتد إلى التكامل والتعاون مع الأجهزة والجهات الحكومية في المنطقة ليصل إلى مفهوم العمل الموحد الشامل، يليها المرحلة الرابعة وهي العرض".


ويصنّف التمرين كأحد أكبر التمارين العسكرية بالمنطقة، سواء من ناحية عدد القوات المشاركة، أو نوعية الأسلحة المستخدمة، والخطط العسكرية المنفّذة. 


يذكر أن التمرين جرى تواصل تدريباته والانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية بمركز القيادة بمشاركة نخبة مميزة من قيادات وضباط وأفراد القوات المشاركة في التمرين، كما يستخدم في هذا التمرين أحدث أنظمة مشبهات القتال للتعامل مع الواقع الافتراضي للعمليات العسكرية.

ويعمل على هذه الأنظمة والمشبهات نخبة مميزة من ضباط وضباط صف القوات المسلحة السعودية المشغلين لهذه الأجهزة.


ويجري في التمرين تدريب القيادات على إدارة العمليات الحربية، والتأكد من جاهزية أنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات على المستوى العملياتي والمستوى التكتيكي، كما جرى الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من التمرين، حيث حققت من خلالهما الأهداف المرجوة.

والتمرين، الذي انطلق فبراير الماضي، يعد من التمارين العسكرية الرئيسية ويهدف إلى تعزيز التعاون العسكري القائم، وتوحيد المفاهيم والخطط الاستراتيجية العسكرية بين دول المجلس. 


تعليقات