سياسة

مصادر عسكرية مصرية لـ"العين": الإرهابيون يستخدمون الأسمدة في التفجيرات

الخميس 2017.8.10 07:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أكدت مصادر عسكرية لبوابة "العين" الإخبارية، أن سيطرة القوات المسلحة المصرية على شبه جزيرة سيناء كاملة، وعمليات الرصد لمواقع الخطر مستمرة على مدار الساعة، ويتم تدمير الأهداف الإرهابية المرصودة يوميا، فضلا عن رصد الحدود وجميع المعابر والمنافذ على مدار الساعة.

وأوضحت المصادر أن الأسمدة الزراعية مواد "ثنائية الاستخدام"، ولذلك هي ضمن أهداف العناصر الإرهابية التي تستخدم بعض مواد الأسمدة لصنع العبوات الناسفة التي لا تتوقف صناعتها على مادة TNT فقط، بل تعتمد بشكل كبير على المواد ثنائية الاستخدام، وهي موجودة في المواد الكيماوية المستخدمة في المصانع، ومتوفرة في السوق المحلية بكثرة نظرا لوجود استخدامات إيجابية لها.

وأضافت المصادر أن العناصر الإرهابية تسعى باستمرار لتهريب هذه المواد ثنائية الاستخدام مثل نترات الأمونيوم والنشادر وغيرها، إلا أن القوات المسلحة ترصد كل هذه المواد العابرة إلى داخل البلاد عبر المنافذ الحدودية والمعابر ويتم ضبطها فورا.

وأكدت المصادر أن العناصر الإرهابية تحصل على هذه المواد بسهولة نظرا لتوافرها في السوق المحلية ولا تتوقف على سرقة مخازن أسمدة فقط، وبمجرد رصد أهداف لأماكن تصنيع العبوات الناسفة بهذه المواد أو غيرها يتم تدميرها.

وكانت أنباء ترددت مؤخرا عن أن عناصر إرهابية في سيناء نفذت عمليات سرقة لمخازن أسمدة لاستخدامها في تصنيع عبواتٍ ناسفة.

تعليقات