تكنولوجيا

السيسي: لم نشارك في 3 ثورات ويجب ألا تفوتنا الثورة الصناعية الرابعة

الخميس 2019.4.4 06:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 432قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى ضرورة استنهاض همم المصريين وأعضاء المجتمع الأكاديمى في مصر، قائلا: "إننا لم نشارك في الثورة الصناعية الأولى أو الثانية أو الثالثة ويجب ألا تفوتنا الثورة الصناعية الرابعة".

وتطرق الرئيس المصري خلال افتتاح المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى مناقشة آخر المستجدات على ساحة التعليم الجامعي في مصر، ووجه الرئيس السيسي بضرورة العمل المستمر على عملية التطوير والتحديث للتعليم العالي في مصر.

أضاف السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمنتدى، أن تأثيرات التكنولوجيا الحديثة ستكون ضارية بشكل أكبر على المجتمعات النامية كالمجتمع المصري، مؤكدا ضرورة مشاركة الجميع في اللحاق بركب الثورة التكنولوجية الرابعة.

وتابع السيسي: "إننا نحتاج لتغيير ثقافة التعليم في مصر، شوفوا العلماء ورؤيتهم للواقع ولا يجب أن ننفصل عن هذا التناغم حول التكنولوجيات الجديدة لأنه موضوع مهم في حياتنا وحياة أبنائنا وأحفادنا"، مشيرا إلى أن التكنولوجيات القادمة قد تسحق أجيالا كاملة ولذلك لا بد من الاستعداد الكامل لذلك، قائلا: "قد لا نقدر على قياس حجم التطور السريع والهائل في التكنولوجيا على الإنسان بسبب سرعة هذا التطور وقوته.


تعليقات