مجتمع

9 مهارات تمنحك حياة ناجحة.. تعرف عليها

الإثنين 2017.7.31 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 950قراءة
  • 0 تعليق
مهارات جديدة عليك تعلمها- أرشيفية

مهارات جديدة عليك تعلمها- أرشيفية

قد تكون الحرية هي أفضل الأشياء في الحياة، لكن هذا لا يعني أنها لن تتطلب وقتًا وجهدًا ومثابرة، وهذا هو الحال تحديدًا عندما يتعلق الأمر بتعلم مهارات مهمة.

أحد مستخدمي موقع "كورا" المتخصص في الأسئلة والأجوبة، طرح سؤالًا حول أكثر المهارات صعوبة وفائدة للنجاح في الحياة، ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عددًا منها، وهي كالتالي:

1- التعاطف

قالت كاميا تايلور، إحدى مستخدمات موقع "كورا": "يمكن أن تكون شخصًا رائعًا بل من بين أكثر الناس ثراءً في العالم، لكن إذا لم يكن لديك حس الاهتمام بالناس والتعاطف معهم، فأنت لا تساوي شيئًا، ولن تكون سوى شخص معتل اجتماعيًا".


2- تنظيم نومك

هناك كثير من الوصفات الطبية لحل مشكلة النوم، لكن غالبًا ما يكون من الصعب الاستمرار عليها، وبغض النظر عن اختيارك فالالتزام بمواعيد نوم محددة يمكنه مساعدتك في ضمان ليال مريحة.


3- تنظيم الوقت

أوضحت ألينا جريجورزوسكا، أن التنظيم الفعال للوقت هو إحدى أكثر المهارات التي يقدرها أصحاب العمل؛ فبينما لا توجد طريقة محددة لإنجاز العمل، من المهم أن تجد نظامًا يناسبك وتلتزم به.


4- طلب المساعدة

قالت لويس كريستي، عبر "كورا"، إنها أثناء إجرائها مقابلة عمل قيل لها إنها لا يمكنها الحصول على الوظيفة إذا لم يكن لديها المقدرة على طلب المساعدة عند الحاجة إليها، وعلمت بعد ذلك أنه كان هناك موظف سابق وكان يترك العمل يتراكم عليه بسبب عدم قدرته على طلب المساعدة.

وأوضحت أنه من الصعب تعلم طلب المساعدة عند الحاجة إليها، لكننا نفعل ذلك حتى لا يقال إننا ضعاف أو غير كفء.


5- الابتعاد عن النميمة

قال جايسون تي ويدجاجا، إن علاقاته مع الناس هي أكثر الأشياء أهمية بالنسبة له، مؤكدًا أن الثقة أهم شيء في بناء علاقة جيدة والحفاظ عليها.

وأوضح أن النميمة والتحدث عن الناس في غيبتهم هو أسهل الطرق لخسارة تلك الثقة.


6- ترتيب أفكارك

قال مارك جيفرت، أحد مستخدمي موقع "كورا"، إنه يجب توجيه التفكير في إطار من التنظيم لإنجاز المهام المحددة، وأشار إلى أن التحدي الذي يواجه الأشخاص هو أن طريقة تفكيرهم تكون نتيجة خبراتهم السابقة، لكن يجب الوعي بأن الماضي لا يساوي المستقبل.


7- تعلم لغة جديدة

هذه المهارة ستساعدك في الحصول على فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة للحديث.

تقول بالاش كسيجي، المجرية الأصل، إن اتقانها للغة الإنجليزية كان بمثابة هدية رائعة لحياتها، وأرجعت ذلك إلى أن تعلم اللغة ساعدها في تكوين عقلية وطريقة تفكير جديدة.


8- التحدث جهرًا

التحدث في العلن قد يكون أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة للكثيرين، حتى رجل الأعمال وارن بافيت قال إنه كان يخشى التحدث أمام الناس، وإنه عمل على وضع نظام لحياته بحيث لا يكون مرغمًا على التحدث علنًا.

لكن "بافيت" تمكن في النهاية من التغلب على خوفه بعد وقت طويل من التدرب على إلقاء الخطابات أمام زملائه.


9- الأمانة مع الذات

أكثر الأشياء صعوبة دائمًا هو الاعتراف بالخطأ، لكن حتى مديري كبرى الشركات يعترفون بارتكابهم الأخطاء.

ويقول جيني روميتي، المدير التنفيذي لشركة "آي بي إم" العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات: "أسوأ الأخطاء بالنسبة لي هو ألا نتعلم منها".

تعليقات