اقتصاد

كوريا الجنوبية تخفض أسعار الكهرباء بعد موجة حارة

الثلاثاء 2018.8.7 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 383قراءة
  • 0 تعليق
رئيس كوريا الجنوبية مون جاي

رئيس كوريا الجنوبية مون جاي

قررت كوريا الجنوبية خفض أسعار الكهرباء لأغراض السكن بمقدار 276.1 مليار وون (245 مليون دولار) خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب، وذلك لتخفيف العبء على الأسر التي يزيد استخدامها لمكيفات الهواء في ظل موجة حر قاسية. 

 وقال بايك أون-جيو وزير التجارة والصناعة والطاقة الثلاثاء إن من المتوقع أن يخفض هذا الإجراء 19.5% من أعباء الكهرباء المستحقة لشركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو) من على كاهل الأسر.

وتأتي الخطوة فيما أثار حر الصيف القائظ استياء شعبيا من نظام الفواتير الذي تطبقه كيبكو ويقضي بمحاسبة الأسر على أسعار كهرباء أعلى كلما زاد استخدامها.

وعقد وزير التجارة والصناعة والطاقة بيك ون-غيو اجتماعا مع مسؤولي الحكومة والحزب الحاكم الثلاثاء لوضع تدابير لتسهيل العبء الذي تتحمله الأسر الكورية من فواتير الكهرباء العالية وسط الطقس الحار.

وقال الوزير في بداية الاجتماع: "تسعى الحكومة لتسهيل نسبة رسوم الكهرباء المرتفعة في يوليو/وأغسطس، ونحن أيضا نخطط لمساعدة المحرومين على البقاء في درجة حرارة باردة في الصيف الحار"

وجاء الاجتماع في الوقت الذي تعرضت كوربا الجنوبية للطقس الحار المفرط لأسابيع، حيث ارتفعت درجة الحرارة في سيول إلى 39.8 درجة الأربعاء الماضي. ورفعت موجة الحرارة القياسية مخاوف من فواتير الكهرباء العالية في المنازل.

ووجه الرئيس الكوري كبار مسئولي الحكومة لوضع التدابير لتخفيف العبء المالي الناجم عن فواتير الكهرباء العالية لدى الأسر في شهري يوليو وأغسطس وزيادة تقديم تخفيضات لنسبة الكهرباء للأسر محدودة الدخل والمنشآت الاجتماعية.

تعليقات