سياسة

وزراء العدل العرب يطالبون بإزالة السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب

الخميس 2018.11.22 05:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع وزراء العدل العرب

اجتماع وزراء العدل العرب

أوصى المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب الذي انعقد بالخرطوم، الأربعاء، بضرورة رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، التي أدرج فيها منذ تسعينيات القرن الماضي. 

وتنطلق بالعاصمة الخرطوم، اليوم الخميس، فعاليات الدورة (34) لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب، والذي ينتظر أن يبحث وفقاً لجدول الأعمال قضايا مهمة، أبرزها مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

وأوضح وزير العدل الأردني الدكتور بسام التلهومي أن المكتب التنفيذي سيرفع توصيته الخاصة بإزالة اسم السودان من قائمة واشنطن للدول الراعية للإرهاب إلى اجتماع مجلس وزراء العدل العرب لاتخاذ قرار رسمي بشأنها.

وأعرب التلهومي عن امتنانه للسودان لاستضافته اجتماعات مجلس وزراء العدل العرب، مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي في وقت تشهد فيه الدول العربية حالة من الالتئام والتنسيق والتوافق على أن التحديات التي تواجه الأمة العربية تتطلب الوحدة.

وبين أن مجلس وزراء العدل العرب معني بمناقشة العديد من الموضوعات التي تم عرضها، الأربعاء، على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، والتي تأتي من باب التنسيق المشترك بين وزراء العدل بالدول العربية المعنية والمشاركة في هذه الدورة.

وأضاف أن أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال اجتماع المكتب التنفيذي هي إيجاد صيغ مشتركة لقوانين تسترشد بها الدول العربية في تشريعاتها الوطنية والاتفاقيات العربية المشتركة في العديد من المجالات، والتي من بينها مواجهة الإرهاب والمسائل المتعلقة بجرائم الإنترنت والتكنولوجيا.

تعليقات